أخبار الأردن

سائقو التاكسي الأصفر يجددون اعتصامهم أمام “النواب”

عين نيوز-

نفذ المئات من سائقي مركبات التاكسي الأصفر وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بوقف عمل المركبات الخاصة مقابل أجر، وتحديدا تلك العاملة وفقا للتطبيقات الذكية “أوبر وكريم”.

وقال أمين سر نقابة أصحاب مكاتب التاكسي، أحمد الجدوع، إن الاعتصام جاء بعد فشل كافة المفاوضات مع الجهات المعنية والجهات الأخرى.

وأضاف الجدوع، أن قطاع التاكسي ليس ضد عمل الشركات المرخصة التي تعمل بطريقة شرعية، لكن المطلوب هو تطبيق الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة على الجميع، مشيرا إلى أن عمل المركبات الخاصة تسبب في خسائر كبيرة لقطاع التاكسي الأصفر، وأصبح يترتب عليهم مبالغ طائلة للبنوك والشركات نظرًا لعدم قدرتهم على التسديد.

ولفت الجدوع إلى شرعية مطالبهم، والتي تتمثل في تطبيق القانون بوقف عمل المركبات الخاصة مقابل الأجر.

وكان أمين عام وزارة النقل، المهندس انمار الخصاونة، قال، في تصريحات صحفية لـ”عين نيوز”، إن الوزارة تسعى إلى تنظيم عمل التاكسي الأصفر والعمل على حمايته وتحسن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تشغيل التاكسي في مختلف محافظات المملكة عبر التطبيقات الذكية.

وأضاف الخصاونة، أن وزارة النقل تجري ترتيبات للعمل على جمع التاكسي تحت مظلة واحدة تعمل وفقا للتطبيقات الذكية، مبينا أن اجتماعات عُقدت لهذه الغاية مع النقابة وأصحاب شركات ومكاتب التاكسي للاتفاق على آلية إعادة تأهيل التاكسي الأصفر للعمل وفقا للنظام الجديد لمنافسة الشركات القائمة.

الكلمات المفتاحية: أوبر- التاكسي الأصفر- التاكسي الاصفر- المرور- تطبيق أوبر- سيارات أوبر