أخبار شركات

زين تطلق تقريرها السنوي الثامن عن الاستدامة

أطلقت مجموعة زين تقريرها السنوي الثامن حول الاستدامة تحت عنوان “وقت العمل”، بهدف الدعوة إلى العمل لمواجهة التحديات الإقليمية الرئيسة.
وقالت المجموعة في بيان صحفي اليوم الاربعاء: إن تقريرها للاستدامة عن العام 2018 هو الثامن والذي يتناول ويصف خططها الاستراتيجية للاستدامة، والأداء والإنجازات المرتبطة بعملياتها وشركاتها العاملة، ويقدم التقرير معلومات شفافة ومعمقة عن التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
واوضحت أن نشر هذا التقرير يظهر مدى حرص المجموعة على مشاركة التزامها المتنامي بالاستدامة مع الأطراف ذات الصلة، وان التوكيد على المحتوى الوارد في سياق هذا التقرير تم تحديده استناداً إلى الأهمية النسبية لكل من زين وأطرافها ذات الصلة.
وبينت المجموعة أنها استرشدت بمبادئ الأهمية النسبية، والشمولية والاستجابة المستمدة من معايير ومبادئ المساءلة خلال إعداد التقرير، مستخدمة المعايير التوجيهية التابعة للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI).
وأشارت زين إلى أن التقارير الشفافة والدقيقة تمثل سمة محورية فيما يتعلق بعمليات الاستدامة.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر الخرافي: إن هذا التقرير بمثابة نداء من أجل العمل نوجهه إلى جميع الاطراف ذات الصلة على أمل إطلاق موجة في المنطقة، ندفع من خلالها فكرة أن النهج الجماعي وحده هو الذي يمكن أن يعالج جوانب القصور”.
واكد التقرير ان هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة القضايا الملحة التي تشمل معالجة ظاهرة تغير المناخ وتطوير منتجات وخدمات شاملة والاستثمار في بناء المجتمعات ومعالجة عواقب سوء معاملة الأطفال.
أما فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات الشاملة فيعكس التقرير كيفية تركيز استراتيجية زين على توفير الخدمات الرقمية للشركات والمستهلكين لإنشاء قيمة إيجابية طويلة الأجل لجميع أصحاب المصلحة، تشمل المبادرات الرئيسة التقدّم في مجالات المدن الذكية ومنتجات التأمين المصغر، والصحة الإلكترونية والتعلم الإلكتروني، والخدمات المصرفية الرقمية.

الكلمات المفتاحية: زين