اقتصاد

زين تخرج الفوج الخامس من منتسبي مركزها للتدريب على صيانة الاجهزة الخلوية

الدكتور عبد المالك الجابر

عين نيوز – خاص

الدكتور عبد المالك الجابر
الدكتور عبد المالك الجابر

خرجت شركة زين احدى شركات مجموعة زين الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الاوسط ، الفوج الخامس من خريجي مركزها للتدريب على صيانة الاجهزة الخلوية وذلك في حفل اقيم في مقر الشركة الرئيسي .

وتسلم 16 متدربا ومتدربة شهادات تخرجهم، التي تعد اولى الشهادات المتخصصة التي تمنح على مستوى المملكة في هذا المجال، اذ تعطي الشهادة حامليها اولوية دخول سوق العمل عبر تسليحهم بالمهارات و الخبرات اللازمة التي تاهلهم لمزاولة هذه المهنة.

ويعتبر المركز الاول من نوعه في المملكة الذي يساهم في تطوير مجال التدريب المهني في المملكة لاسيّما قطاع الخدمات الذي يشكّل 75% من حجم العمل في السوق المحلية.

ويعد مركز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية، ، إحدى المبادرات التي أعلنتها الشركة عقب الزيارة التي شرف بها جلالة الملك عبد الله الثاني مقر الشركة تأكيدا على الدور الريادي الذي تلعبه زين في مجال خدمة المجتمع المحلي، اذ افتتحت الشركة المركز ضمن احد المراكز التابعة لمؤسسة التدريب المهني الواقعة في الزرقاء ، حيث قامت الشركة بتجهيز المركز بالكامل وبكافة المعدات والأجهزة الحديثة من اجهزة الفحص والصيانة والاثاث بمواصفات عالية، الى جانب تزويد المركز بجميع المستلزمات الرئيسية واللازمة لضمان الكفاءة التدريبية العالية، التي شملت تدريب الشباب المنتسبين على أيدي خبراء ومختصين في مجال صيانة الأجهزة الخلوية .

من جانبه أكد مدير عام والرئيس التنفيذي لشركة زين الدكتور عبد المالك الجابر بأن الشركة، بصفتها رائدة الاتصالات الخلوية في المملكة، تحرص على تطوير قطاع الاتصالات المحلي جنبا إلى جنب الإسهام بصورة فاعلة في التنمية المحلية بحيث تأتي مبادرة إعداد أول مركز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية لتصب نحو تحقيق الهدفين معا، فاليوم أصبحت خدمات الاتصالات الخلوية ضرورة أساسية من ضرورة الحياة اليومية لأكثر من 90% من أبناء المجتمع مما يخلق حاجة متزايدة لخدمات صيانة الأجهزة الخلوية ويتيح فرص عمل جديدة للشباب.

وأضاف الجابر بأن استراتيجية زين تركز بشكل رئيسي على الشراكة مع القطاع العام في مواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد الوطني وهما الفقر والبطالة، مشيرا إلى أن مشغل التدريب الجديد يوفر التدريب والتأهيل اللازم للأيدي العاملة بهدف رفع كفاءاتهم وقدراتهم وإنتاجيتهم بما ينعكس ايجابياً على تحسين المستوى المعيشي لديهم من خلال حصولهم على فرص عمل تكون مجدية ماديا.

ويساهم المركز بتوفير التدريب والتأهيل اللازم للأيدي العاملة بهدف رفع كفاءاتها وقدراتها وإنتاجيتها بما ينعكس ايجابياً على تحسين المستوى المعيشي للمتدربين وخلق فرص العمل للشباب الاردني وذلك مع تطور سوق الاتصالات في المملكة. وتتضمن الدورة ومدتها 3 شهور منهجا نظريا بالاضافة إلى جانب عملي سيكون الأساس في بناء مهارات حرفية تؤهل الخريجين إلى مزاولة المهنة حال تخرجهم. وقد تم تطوير منهاج دراسي خاص بهذا المركز وعقد دورات للمدربين الذين سيقوموا بتدريب الطلاب فيما بعد.

الكلمات المفتاحية: الدكتور عبد المالك الجابر- زين تخرج الفوج الخامس من منتسبي مركزها للتدريب على صيانة الاجهزة الخلوية