عربي ودولي

زوجة مرسي :لن أسكن قصر الرئاسة ولن اشترط خدما ولا حشما

عين نيوز – رصد/

اسمها نجلاء علي، وتستعد بعد أيام أن تكون سيدة مصر الأولى، رغم أنها لا تحب هذا اللقب، وترفض حمله، لكن بينها وبين تلك المرحلة، خطوة واحدة تتمثل في الدور الثاني من الرئاسيات المصرية، حيث من المتوقع أن ينافس زوجها الإخواني محمد مرسي على منصب خليفة مبارك، لتكون هي قرينة الرئيس، ولا توجد في الجهة المقابلة منافسة لها، طالما أن الفريق العسكري أحمد شفيق توفيت زوجته قبل أيام قليلة من فوزه بالدور الأول، علما أنها كانت أخت الجاسوس المصري الشهير رأفت الهجان!

التقارير الإعلامية قليلة عن زوجة مرسي المرشحة لأن تكون سيدة مصر الأولى، ربما بسبب انزوائها وعدم تفضيلها لعب دور “الرئيس الفعلي” مثلما كان عليه الأمر مع جيهان السادات، ثم أكثر شراسة مع سوزان ثابت، قرينة المخلوع مبارك، حيث

تعهدت نجلاء علي أمام جمع من سيدات الإخوان بأنها لن تسكن قصر العروبة في حال فوز زوجها برئاسة الجمهورية، ثم تراجعت عن هذا التعهد قائلة إنها ستقيم في قصر العروبة إذا أجبرت على ذلك، وقالت إنها تفضل أن تعيش بين الناس وترفض لقب سيدة مصر الأولى.

إضافة إلى ذلك، أكدت زوجة المرشح الرئاسي للحاضرات، حسب ما نقلته صحيفة روز اليوسف المصرية أمس، أنها تفضل أن تناديها العضوات بلقب أم أحمد أو الأخت نجلاء أو الحاجة أو زوجة خادم الشعب .

وأرجعت زوجة المرشح الرئاسي محمد مرسى سبب حضورها لمؤتمر بلبيس الذي حضرته 1200 سيدة للرد على تشويه صورة جماعة الإخوان، ووصفت وسائل الإعلام بالتضليل والفبركة والافتراء على مرسي .

وأشارت إلى أن الحرب التي يشنها الإعلام ضد الإخوان ما هي إلا فزاعة حتى لا يصل الإخوان إلى الحكم، واتهمت السيدة نجلاء زوجة المرشح الرئاسي محمد مرسى سوزان مبارك بالجهل، وأنها لم تفعل شيئًا للأطفال سوى التوريث والمرض وانعدام الرعاية الصحية والفقر، ولوحت بيدها قائلة: “شوية مكتبات تحقق بيزنس من ورائها لتدخل الأموال في حسابها الشخصي”، علما أن سوزان حاولت أن تسوق للعالم أجمع صورة المرأة الحديدية التي تقوم بمحاربة الجهل والأمية وترعى الأيتام في مجتمعها!

وفاجأت إحدى الحاضرات زوجة المرشح الرئاسي محمد مرسى عن جنسية ولديها فانفعلت السيدة نجلاء قائلة للأخوات الحاضرات اطمأنن موضوع جنسية أحمد نجل مرسى تجعله لا يرث الحكم، وجنسية الولدين الأمريكية ضمانة قوية لعدم توريث الحكم.

الغريب، وحسب ما نقله المصدر ذاته، أن السيدة نجلاء علي رفضت حضور وسائل الإعلام المؤتمر، كذلك لم يتم إبلاغ الجهات الأمنية بمكان المؤتمر لتأمينه، وقام بدور الأمن العناصر الإخوانية التي قامت بتأمين المؤتمر الذي عقد في منطقة بلبيس، وقامت بتنظيم المؤتمر عضو مجلس الشعب عن الحزب .

 

 

الكلمات المفتاحية: زوجة مرسي مرشح الاخوان- نجلاء علي