أخبار الأردن

زراعيو “الصحة” و”الغذاء والدواء” يتوقفون عن العمل

عين نيوز- نفذ المهندسون الزراعيون العاملون في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم اضراباً عن العمل في إطار سلسلة الإجراءات التصعيدية التي لجأت إليها نقابة المهندسين الزراعيين لحث الحكومة على تلبية مطالب منتسبيها في القطاع العام.

وشارك في التوقف مدير المؤسسة الدكتور هايل عبيدات و نقيب المهندسين الزراعيين زياد ابوغنيمة ونائب النقيب نهاد العليمي واعضاء في مجلس النقابة.

وقال ابوغنيمة في كلمة له امام المهندسين الزراعيين الذين توقفوا عن العمل اننا نقف اليوم نصرة للحكومة لاعانتها على تحقيق العدالة بين منتسبي المهن المتقاربة والتي تقوم بمهام متشابهة في المؤسسة العامة للغذاءوالدواء والقطاع الزراعي والصحي بشكل عام.

واضاف ان غياب العدالة هو من دفع المهندسين الزراعيين للتوقف، وهو مادفع الرأي العام للتعاطف مع مطالب المهندسين الزراعيين والذي يعمل غالبيتهم في القطاع الزراعي الذي يعاني من التهميش.

واشاد ابوغنيمة بتجاوب المهندسين الزراعيين والتزامهم بالخطوات التصعيدية التي اقرتها النقابة لتحقيق مطالب منتسبيها.

ومن جانبه اكد مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات على دعم المؤسسة لمطالب المهندسين الزراعيين، معربا عن امله بان تتحقق مطالبهم باسرع وقت.

واعرب عبيدات عن امله بان لايؤدي التوقف الى تعطيل انجاز بعض المعاملات التي لاتحتمل التأخير.

فيما اكد نائب النقيب نهاد العليمي ان النقابة لن تتوانى في الدفاع عن أي مهندس زراعي يتعرض للمسائلة نتيجة التزامه بدعوة النقابة للتوقف عن العمل.

وقال المهندس الزراعي الدكتور نصر حسنين ان التوقف عن العمل ادى الى وقف انجاز المعاملات الجمركية الخاصة بالمواد الغذائية كشفا وفحصا وانجاز نهائي، واشار ان عدد المهندسين الزراعيين العاملين في المؤسسة يبلغ نحو 80 مهندسا ومهنسة زراعيا.

ومن جانبه قال المهندس الزراعي الدكتور صفا قاقيش ان مطلب العاملين في المؤسسة هو منحهم علاوة 35% بدل تفرغ و150% علاوة مهنية وازالة التشوهات في نظام الحوافز المعتمد في المؤسسة منذ العام 2005.

الكلمات المفتاحية: زراعيو "الصحة" و"الغذاء والدواء" يتوقفون عن العمل