رياضة

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في سباق التعاقد مع الجوهرة

عين نيوز

أشارت مصادر صحفية إسبانية إلى دخول إدارة ريال مدريد السباق نحو التعاقد مع نجم الكرة الهولندية، فرانكي دي يونج، عبر تقديم مبلغ مالي هو الأضخم في تاريخ ناديه أياكس أمستردام خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب مانشرته صحيفة “آس” الإسبانية نقلًا عن نظيرتها “تليجراف” الإنجليزية، فإن ريال مدريد على استعداد لدفع 80 مليون يورو من أجل انتداب اللاعب وتأمين مستقبله بأروقة سانتياجو بيرنابيو، حيث يرى فيه الرئيس فلورينتو بيريز، الوريث الشرعي للاعب وسط الفريق لوكا مودريتش.

اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، كان قد قاد منتخب بلاده إلى التأهل لنصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد التعادل المثير أمام ألمانيا أمس الإثنين بملعب فيلنتس أرينا بمدينه شالكه، بهدفين لمثلهما، مُقصيًا منتخب المانشافات للمستوى الثاني، وصاعدًا على حساب بطل العالم فرنسا، الذي هزمه الأسبوع الماضي بهدف نظيف.

تقرير الصحفية أفاد بإرسال ريال مدريد لفريق كشّافيه إلى مدرجات ملعب المباراة، لمراقبة لاعب الوسط الأنيق عن قرب، والوقوف حول نقاط قوته وضعفه مع تقديم تقرير مُفصل.

وقاد اللاعب الأشقر فريقه أيضًا إلى التأهل لنهائي بطولة اليوربا ليج عن الموسم قبل الماضي، والذي خسره أياكس ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتم استدعائه لأول مرة لحمل ألوان القميص الوطني الأول في سبتمبر من العام الحالي، ومنذ ذلك الحين حجز مقعده في التشكيلة الأساسية للمدرب رونالدو كومان.

ويمتد عقد دي يونج مع الفريق العاصمي الهولندي حتى صيف 2022، لكن مسألة خروجه باتت حتمية بعدما أصبحت المطاردة رباعية بين ريال مدريد، برشلونة، توتنهام هوتسبير، ومانشستر سيتي حيث سيشهد الصيف القادم على مزاد علني بينهم للحصول على خدمات اللاعب الذي صنع هدفين خلال عشر مشاركات رفقة أياكس هذا الموسم بمسابقة الدوري المحلي “إرديفيزي”.

تقرير الصحيفة ألمح إلى رغبة اللاعب في الانتقال إلى ريال مدريد، فيما وصفته بـ “مغازلات من ديونج” حيث قام بالإعجاب بمنشورات النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان أشهرها منشور تولي سانتياجو سولاري تدريب الفريق، إضافة إلى فوز الميرنجي الأخير بخماسية ضد فكتوريا بلزن بدوري أبطال أوروبا.

وكيل أعمال اللاعب علي دورسون قال في تصريحات صحفية حول قرب انتقاله إلى مانشستر سيتي حسبما أشاعت الصحف الإنجليزية مؤخرًا.. “لا استطيع إنكار أو تأكيد ذلك، ينبغي أن تسألوا مارك أوفر مارس، فأنا أرسل له كل الأندية التي تتواصل معي بشأن اللاعب”

أمّا أوفر مارس مدير الكرة بالنادي، فقد قال خلال احتفالية أياكس بلاعبيه الشباب قبل أيام، عندما وُجِه إليه سؤالًا حول مستقبل دي يونج..

“من بين سبعة نجوم شابة تألقت بصفوف نادي أياكس رحل لاعب واحد فقط وهو جوستين كلويفرت، الذي انتقل لنادي روما الإيطالي في الصيف، وهذا شيء جيد رغم أننا كنا نرغب بالإحتفاظ به”.

واختتم “أعتقد أن مهمة الإبقاء على هؤلاء النجوم الشابة بالفترة المقبلة صعبة، هناك العديد من الأخبار التي يتم تداولها في الصحف بصورة مستمرة حول لاعبينا، والآن يمكننا فقط الاستمتاع بهذه المواهب الرائعة لكن من المستحيل الاحتفاظ بهم لأربع سنوات قادمة”.

يوروسبورت