رياضة

رونالدو وميسي خارج القائمة ونيمار التاسع.. أفضل 10 يسددون الركلات الحرة

عين نيوز-

 

رغم تصنيفه كأفضل لاعب في العالم من قبل كثيرين إلا أنه لا يجيد تسديد الركلات الحرة مقارنة بلاعبين أقل منه جودة، حيث جاء الساحر ليونيل ميسي، نجم برشلونة، خارج قائمة أفضل 10 على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى.

وبحسب موقع Squawka المختص بالإحصائيات، سدد نجم الأرجنتين ميسي، منذ أغسطس 2015، 134 ركلة حرة، سجل منها 13 فقط، بنسبة نجاح قدرها 9.7%.

وتصدر اسم مفاجئ قائمة موقع Squawka””، هو إنيس باردي لاعب ليفانتي الإسباني ومنتخب مقدونيا، الذي سجل 6 مرات من 25 ركلة حرة، بنسبة نجاح قدرها 24%.

ثم يأتي ثانيا، بحسب القائمة، نجم منتخب الديوك وأتليتكو مدريد، الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي سجل 5 مرات من 23 ركلة حرة، بنسبة نجاح قدرها 22%.

واحتل باولو ديبالا، نجم يوفنتوس والأرجنتين، المركز الثالث بنسبة نجاح 20%، والمركز الرابع كان من نصيب البرازيلي فيليب كوتينيو، نجم برشلونة، الذي سجل 5 أهداف معظمها كانت مع نادي ليفربول، بنسبة نجاح 19%.

وفي المركز الخامس جاء مارفين بلاتينهاردت، مدافع هيرتا برلين الألماني، بنسبة نجاح قدرها 14%، أما السادس فهو نبيل فقير، لاعب ليون وفرنسا بنسبة نجاح 14%.

وجاء سابعًا ميراليم بيانيتش، لاعب يوفنتوس ومنتخب البوسنة والهرسك، الذي سجل 8 مرات في آخر 42 شهرا، بنسبة نجاح 14%، والثامن فيديريكو فيفياني، لاعب سبال الإيطالي، الذي سجل 5 مرات من 44 محاولة بنسبة 13%.

وجاء في المركز التاسع والعاشر كلا من نيمار نجم باريس سان جيرمان والبرازيل،

وسيموني فيردي لاعب نابولي، ونسبة نجاحهما 11%.

فيما خرج أيضا من القائمة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، الذي سجل مرتين فقط في آخر 3 سنوات.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: أخبار كريستيانو رونالدو- أخبار ميسي- النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي- باريس سان جيرمان- برشلونة- كريستيانو رونالدو