عربي ودولي

رسميًا.. الحكومة اليمنية ستشارك في محادثات السلام بالسويد

عين نيوز-

أعلنت الحكومة اليمنية رسميا، اليوم الاثنين، مشاركتها فى محادثات السلام التى تحاول الأمم المتحدة عقدها فى السويد خلال الأسابيع المقبلة لإنهاء النزاع فى البلد الغارق فى حرب مدمرة منذ سنوات.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة السويدية استوكهولم، أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، جولة جديدة من المفاوضات برعاية الأمم المتحدة

وقالت وزارة الخارجية فى الحكومة المعترف بها دوليا فى بيان نشرته وكالة “سبأ” إن الحكومة أكدّت فى رسالة وجهتها إلى مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث أنها سترسل وفدا لتمثيلها فى المفاوضات.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة الرأي الكويتية، اليوم الاثنين، إن الكويت تلقت طلباً من السويد لتأمين نقل وفد ميليشيات الحوثي إلى مشاورات السلام اليمنية.

وقالت الصحيفة إن المندوب الكويتي لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، كان قد أعلن استعداد بلاده لتوفير دعم لوجستي لضمان مشاركة الأطراف اليمنية في جولة المشاورات.

ويسعى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن غريفيث، إلى إعادة إطلاق محادثات السلام في الأسابيع المقبلة، في خطوة لاقت دعما من التحالف العربي والشرعية اليمنية.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: أخبار اليمن- الأمم المتحدة- الحرب في اليمن- الحكومة اليمنية- مارتن جريفيث- مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث