غير مصنف

رسالة مهمة من المدعين العامين للوزني : النيابة لن تتدخل بالواسطة وما تداولته وسائل الاعلام خطير

 

عين نيوز- خاص – ايمان ابو قاعود /

 

رفع مدعيين عاميين رسالة الى رئيس المجلس القضائي ينفون بها ما تناولته بعض الصحف ووسائل الاعلام حول التدخلات من قبل النيابة العامة في قضية تحقيقة منظورة لدى احد المحاكم حول تدخل واسطات للافراج عن موقوف وتكفيله بعد ساعات الدوام الرسمي اضافة الى تدخل النيابة العامة في هذه القضية .

واعتبر المدعون العامون ان ما نشر في وسائل الاعلام بالامر الخطير وذلك لانه شأن تحقيقي داخلي حيث لا يجوز تداوله في وسائل الاعلام .

 

واعتبر المدعون العامون في رسالتهم التي حصلت عين نيوز على نسخة منها ان القضاء الاردني نزيه والنيابة العامة تنأى بنفسها عن قبول التوسط والتدخل والرضوخ لأي جهة كانت موضحين ان قانون استقلال القضاء قد حفظ للقضاة استقلالهم بالأحكام الصادرة عنهم وما يتخذونه من قرارات .

 

وقال المدعون العامون في رسالتهم ان جميع القرارات الصادرة عن القاضي او المدعي العام تصدر وفقا لأحكام القانون الذي وضع طرقا محددة للطعن بهذه القرارات وبذلك فإن قرار التوقيف أو قرار إخلاء السبيل أو الاعادة للتوقيف لا تصدر بصورة جزافية او وفقا لأهواء أو رغبات أو ضغوطات أو وساطات من أحد ..موضحين ان ما تناولته وسائل الاعلام المكتوبة والالكترونية بشأن هذا الموضوع لم يكن دقيقا .

 

واضاف المدعون العامون ان النيابة العامة وما يخولها من حق إقامة الدعوى وتمثيل الحق العام في جميع القضايا المعروضة أمامها ليست عاجزة او قاصرة في الدفاع عن نفسها ضد اي تدخل مخالف لأحكام القانون .

الكلمات المفتاحية: الاردن- الاردني- الاعلام- القضائي- المجلس- النيابة