اقتصاد

رد من شركة اسمنت القطرانة حول مطالب المجتمع المحلي ..

شركة اسمنت القطرانة

تدرك ادارة شركة اسمنت القطرانة جيدا ان عليها ان تولي اهتماما خاصا باحتياجات أهالي المنطقة واعطائهم الاولوية في بعض الوظائف سواء في الشركة او داخل المصنع المقام في منطقة القطرانة والذي سيباشر عمله الانتاجي خلال الشهر القادم. كما تؤكد الشركة التزامها بالشروط البيئية التي تحافظ  على بيئة المنطقة من اي اثار تلوث قد ينتج عن تشغيل المصنع

شركة اسمنت القطرانة
شركة اسمنت القطرانة

.

والشركة واذ تقدر مطالب اهل المنطقة ومخاوفهم البيئية , تؤكد ان كلا المطلبين تم اخذهما بعين الاعتبار منذ انشاء المصنع. فقد حرصت الشركة على توفير بيئة صحية للمواطنين والموظفين عن طريق الاستثمار والمساهمة في مشاريع محطات مراقبة نسبة التلوث وانبعاث الغبار, حيث تولي الشركة اهمية خاصة للحفاظ على البيئة تمشيا مع الاستراتيجيات الموضوعة للشركة وذلك باستخدام احدث التقنيات والمرشحات في صناعة الاسمنت. وهذا بالطبع جاء بالتنسيق مع وزارة البيئة والجهات المعنية الاخرى من خلال الدراسات البيئية المختصة التي أجريت قبل انشاء المصنع.

كما أولت الشركة اهتماما خاصا بمتطلبات واحتياجات اهالي منطقة القطرانة حيث عمدت الشركة وبالتنسيق مع محافظ الكرك على تشكيل لجنة مشتركة تتألف من ممثلين عن المجتمع المحلي وممثلين عن اسمنت القطرانة. وقد قامت اللجنة بالاجتماع عدة مرات لمناقشة احتياجات التوظيف داخل الشركة والمصنع وتم بالفعل وبناءا على احتياجات الشركة والمصنع توظيف عدد من ابناء المجتمع المحلي في وظائف مختلفة  بما يتناسب مع الكفاءات المتقدمة بطلب الوظيفة.

ويجدر الاشارة إلى أن عدد العاملين في المصنع من أبناء المجتمع المحلي (لواء القطرانة قد بلغ 41) موظفا أي بما نسبته 24% من عدد العاملين بالمصنع.

وتؤكد شركة اسمنت القطرانة ثانية بانه سيتم مراعاة مسألة التوظيف باستمرار خلال مراحل تشغيل المصنع المختلفة. كما تعمد  الشركة الى توجيه خدماتها لاهالي المنطقة ضمن منحى اخر وذلك عن طريق دمج اهالي المجتمع المحلي في برامجها المختلفة و ذلك ومن خلال المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمع المحلي , لذلك فقد اخذت اسمنت القطرانة على عاتقها المساهمة في النشاطات والخدمات التي تعود بالنفع على اهالي المنطقة كافة وليس على افراد فقط.

وسيتمثل دعم الشركة للمجتمع المحلي  من خلال دعم البلديات والمؤسسات الاهلية لانشاء مشاريع مدرة للدخل والذي تعطيه الشركة أولوية في برنامجها للمسؤولية الاجتماعية باعتبار بعض المناطق في محافظة الكرك من مناطق جيوب الفقر في المملكة.

وفي هذا المجال سوف تقوم اسمنت القطرانة وبالتنسيق مع المسؤولين في المحافظة بتوفير الدعم المادي لتطوير بعض المشاريع الخدمية لاهالي القطرانة سواء المساهمة في تحسين وبناء بعض المدراس والمراكز الشبابية وتدريب ابناء المنطقة من الشباب والشابات على مهارات مختلفة في مراكز تدريب مهنية متخصصة تساعدهم للانخراط في سوق العمل سواء كان ذلك في الشركة نفسها او خارجها.

ستكون هناك مساهمات  اخرى  سواء تعليمية او ترفيهية او اجتماعية سيتم تبنيها تباعا وبناءا على توجبهات المحافظة واللجنة التي تمثل ابناء عشائر المنطقة اضافة الى الدراسات التي ستقوم بها الشركة لمسح احتياجات المنطقة.

لقد جاءت شركة اسمنت القطرانة  تحقيقا للتوجهات  الاستراتيجية الطموحة للشركة الام, شركة اسمنت العربية في المملكة العربية السعودية ,ايمانا منها بالبيئة الاستثمارية الجاذبة المتوفرة في الاردن وامكانات السوق الواعدة حيث الحاجة المتنامية لمادة الاسمنت الاساسية لقطاع الانشاءات في ظل الحركة العمرانية المتزايدة والمشاريع الحكومية المصاحبة للنهضة الاقتصادية التي يشهدها الاردن والتي تعكس الرؤيا الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

نحن, في اسمنت القطرانة حريصون على ان نكون شركاء فاعلين في خدمة الاردن والاقتصاد الاردني وجاهزون دوما للتعاون مع ابناء المجتمع المحلي  بكل  الامكانيات المتوفره.

إدارة شركة اسمنت القطرانة

الكلمات المفتاحية: شركة اسمنت القطرانة