رياضة

راؤول يحلم باقتناص لقب دوري أبطال أوروبا مع شالكه

عين نيوز – رصد/

شدد المهاجم الأسباني المخضرم راؤول غونزاليس، نجم شالكه الألماني، على أن فريقه مرشح قوي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال راؤول، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد، لصحيفة ‘اس’ الثلاثاء :’عندما تأتي إلى نادي مثل شالكه فإن هدفك يكون حصد الألقاب’، مشيرا إلى أنه لم ينتقل إلى البوندسليجا بهدف البقاء في الملاعب وحسب.

ويحمل راؤول (33 عاما) لقب الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفا وضعته على رأس قائمة الهدافين. وأشار راؤول إلى أنه يشعر ‘بسعادة غامرة هنا، الفوز بمثل هذا اللقب (دوري أبطال أوروبا) في أول موسم لي هنا سيكون شيئا رائع’.

وأوضح راؤول: ‘إنني لست نجما، إنني لاعب كرة، لاعب في فريق، اللاعب لا يصنع فريقا بل العكس هو الصحيح’.

وأشاد راؤول بالألماني مسعود أوزيل نجم ريال مدريد، قائلا: ‘أوزيل لاعب رائع’. وتذمر المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه من جلوسه على مقاعد البدلاء مع نادي بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليجا.

وقال كلوزه لصحيفة بيلد الثلاثاء ‘علي أن أتقبل ما يقدمه لي المدرب لويس فان غال’.

وأضاف: ‘ما عساي أن أفعل؟، هل ينبغي أن أتغير؟، إنني أتدرب وأعمل ولكن في نهاية اليوم المدرب هو من يتخذ القرار’.

وقضى كلوزه الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، أغلب الموسم الحالي على مقاعد البدلاء، حيث شارك في ست مباريات فقط منذ البداية.

وأوضح كلوزه: ‘لا يمكنني أن أقدم لفان غال أكثر من تدريبي اليوم، أعتقد أنني أظهر بشكل جيد في التدريبات، ولكنني ببساطة لا أحصل على الفرصة’.

وأشاد كلوزه بزميله ماريو غوميز،’قائلا: ‘ماريو يحصل على الفرصة من قبل المدرب ويظهر بشكل جيد حقا’.

وأشار كلوزه إلى أنه لا يمكن أن يتحمل موسما آخر بهذا الشكل، ‘لن أعيش عاما آخر على هذا النحو، حيث بالتأكيد لن ألعب تحت قيادة نفس المدرب الموسم المقبل’.

وأعلن بايرن ميونيخ في وقت سابق من الشهر الحالي عن توصله لاتفاق مع الهولندي فان غال، ينص على رحيل المدرب في نهاية الموسم.

وأعلن نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم امس الثلاثاء إقالة مدربه مايكل سكيبه، بعد أيام قليلة من تحقيق الفريق أول فوز له في 2011.

وأكد النادي الألماني أن سكيبه، الذي كان مرتبطا بعقد حتى 30 حزيران/يونيو المقبل، رحل عن النادي بشكل فوري وسيتولى كريستوف داوم المهمة خلفا له.

وحقق إينتراخت، صاحب المركز الرابع عشر في ترتيب البوندسليجا، أول فوز له في 2011 على حساب سانت باولي 2/1 يوم السبت الماضي.

وجاءت أخر مهمة لداوم في البوندسليجا عبر تدريب فريق كولون، قبل أن يتعرض للإقالة من نادي فناربخشة التركي في كانون ثان/يناير الماضي، ومنذ ذلك الحين يعمل كمحلل في محطة تلفزيونية.

وسيتولى داوم (57 عاما) تدريب إينتراخت حتى نهاية الموسم، ولكن النادي الألماني أكد أن كلا الطرفين لديهم النية في العمل سويا بعد انتهاء العقد.

وقال داوم: ‘أحاول أن أصنع تغييرا حقيقيا في النادي، أمنيتي أن يتفادى كولون وفرانكفورت الهبوط، فرانكفورت نادي ذو ثقافة هائلة وإمكانيات ضخمة’.

وأوضح: ‘إنني لست مدربا لأهداف قصيرة الأجل، أعمل بأبعاد طويلة الأجل وبالتالي لن أفكر في الهبوط لدوري الدرجة الثانية’.

الكلمات المفتاحية: اوروبا- ريتضة