برلمان

رئيس مجلس النواب يؤكد لدى لقائه السفير المصري أهمية المشاريع الحيوية بين الأردن ومصر والعراق

بحث رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات مع السفير المصري لدى الأردن شريف كامل، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

وأكد العودات، لدى استقباله السفير كامل في مكتبه في مجلس النواب الاثنين، عمق العلاقات الأردنية المصرية والحرص المستمر على تطويرها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشدداً على أن ما يجمع البلدين من قضايا ومصالح مشتركة وعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة يدفعنا إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، وإدامة التنسيق والتشاور خدمة لمصالح الشعبين وقضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأشار العودات إلى أهمية البناء على القمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبد الله الثاني مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وتحدث عن أهمية لقاء الملك برئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قبل أيام، وما سبقها من لقاءات حكومية أردنية مصرية، وأخرى أردنية عراقية، حيث تبرز أهمية تفعيل الاتفاقيات في جميع المجالات للنهوض بالعلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة والربط الكهربائي وزيادة التبادل التجاري.

وأضاف أن مستوى التنسيق والتشاور الفاعل بين الأردن ومصر جاء نتاجاً للسياسات الحكيمة المنسجمة لقيادة كلا البلدين، مؤكدا أهمية العمل على ترجمتها عبر تعزيز التعاون في شتى الميادين.

وشدد العودات على متانة الموقفين الأردني والمصري الداعم للحق الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة، مؤكداً أن تطابق موقفي البلدين، يدفع إلى تعظيم مساحات التضامن العربي والدفع قدماً بما يجمع أقطار أمتنا.

وأكد السفير المصري حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون الأردني المصري، مشدداً على عمق علاقات الأخوة التي تربط البلدين والشعبين.

وقال السفير كامل إن المشاريع الأردنية المصرية العراقية، تشكل أهمية كبيرة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، مؤكداً أن التعاون الأردني المصري العراقي يعد بوابة لمزيد من أشكال التعاون والتضامن العربي.

الكلمات المفتاحية: الاردن- مصر