عربي ودولي

رئيس مجلس الأعيان يؤكد حرص الأردن على تعزيز علاقاته مع قطر

 اكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عمق العلاقات الأخوية الأردنية القطرية، وحرص الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على ادامتها والبناء عليها في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس الأعيان الاثنين، السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني.

واكد الفايز أن العلاقات الأردنية القطرية تقوم على الاحترام بما يخدم مصالح البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ودعا رئيس مجلس الأعيان إلى تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الثنائية، ولاسيما السياسية والاقتصادية والاستثمارية والبرلمانية، وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين

وبين أن الأوضاع الراهنة التي تمر بها أمتنا، تستدعي تعزيز تعاونها ووحدتها لمواجهة التحديات المشتركة، مؤكد أن الأردن يحرص على وحدة الصف العربي ووحدة دول مجلس التعاون الخليجي، فالأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى باستمرار إلى تعزيز الوفاق العربي، وتفعيل التنسيق المشترك بينهما خدمة للمصالح المشتركة والدفاع عنها.

وقدم السفير القطري التهنئة للفايز بإعادة تعيينه رئيسا لمجلس الاعيان.

وقال إن بلاده حريصة على استمرار العلاقات الأخوية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون المشترك مع الأردن.

ووصف العلاقات القطرية الأردنية بالقوية والمتينة القائمة على أسس ثابتة والاحترام المتبادل وكل ما شأنه خدمة قضايا امتنا العادلة.

وقال: سنعمل مع الأردن بقوة لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين ، وتفعيل التنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، والسعي لدعم المشاريع والبرامج التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين، مؤكدا أن قطر حريصة على دعم الأردن والوقوف إلى جانبه.