أخبار الأردن

رئيس سلطة العقبة يلتقي مجلس المحافظة

عين نيوز – دعا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت الى التشاركية في العمل والتخطيط للمشاريع التنموية المشتركة بين السلطة ومجلس المحافظة لتحقيق الرؤية الملكية للعقبة الخاصة.

واضاف خلال لقائه اليوم الاربعاء، رئيس وأعضاء مجلس المحافظة (اللامركزية) في دار المحافظة، بحضور محافظ العقبة صالح النصرات: إن مجلس المحافظة هو رديف معزز لمسيرة النجاح في تنفيذ البرامج التنموية بشراكة ورؤية ابناء المجتمع المحلي وخياراتهم في صناعة القرارات. وبين أن السلطة الخاصة حريصة على توسيع رقعة المساحات التنموية والاستثمارية، لتشمل كافة مناطق الإقليم، منوها بإنشاء المناطق الاستثمارية في لواء القويرة لإيجاد فرص عمل جديدة ودفع عجلة التنمية في تلك المناطق إلى الأمام.

وأكد رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة، وجود حالة من التناغم والشفافية في العلاقة بين المجلس والسلطة، لاسيما في ظل دعم السلطة واذرعها التطويرية لعدد كبير من المشاريع في المحافظة.

وشدد الزوايدة على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة والمجلس والحكومة، لطرح مشاريع مجلس المحافظة من خلال السلطة وأذرعها التطويرية.

وعرض أعضاء مجلس المحافظة، لأبرز التحديات والمعوقات التي تواجه المجلس والمشاريع التي تم طرحها وإنجازها في العقبة، إضافة الى ضرورة دعم وتطوير منطقة وادي رم لتميزها سياحيا.