عربي ودولي

رئيس تحرير صحيفة “القدس العربي” يقاضي مصطفى عبد الجليل بتهمة التشهير

عين نيوز – رصد/

 

اكد ناطق باسم صحيفة “القدس العربي” الصادرة في لندن ان الاستاذ عبد الباري عطوان رئيس تحرير الصحيفة وناشرها قرر مقاضاة السيد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي، بتهمة السب والقذف والتشهير، بسبب ما اطلقه من مزاعم في مؤتمر صحافي عقده يوم السبت، الثالث من ايلول (سبتمبر) الحالي، تضمنت الادعاء بان الاستاذ عطوان تلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي، وان صحيفة “القدس العربي” تتبنى اجندة نظام القذافي.

وقال الناطق انه لهذا الغرض، كلف الاستاذ عطوان شركة محاماة بريطانية كبرى متخصصة في قضايا التشهير (شركة كولير بريستو) لتولي كل اوجه المقاضاة امام المحكمة البريطانية العليا في لندن

. وقد امهلت الشركة السيد عبد الجليل سبعة ايام للتراجع عن هذه الادعاءات، ونشر اعتذار للاستاذ عطوان، وتقديم تعويضات مالية ومعنوية، جراء الضرر الذي لحق به وبسمعته بسبب هذه المزاعم.

وبهذه المناسبة يؤكد المتحدث باسم الاستاذ عطوان ان المزاعم التي اطلقها السيد عبد الجليل ونشرتها بعض الصحف والمواقع الالكترونية لا اساس لها من الصحة جملة وتفصيلاً.

وقال انه سيحتفظ بحقه في مقاضاة اي شخصية معنوية، اومؤسسة، تكرر مثل هذه المزاعم الكاذبة ضد رجل معروف بسجله النظيف، والمعروف كذلك بالوقوف في خندق الشعوب ومحاربة الفساد، ودعم قيم الحرية والعدالة في مواجهة انظمة ديكتاتورية مستبدة.
للمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال:
Collyer Bristow LLP Solicitor
Tel: 0044207 4687251
4 Bedford Row,
London WC1R 4DF
Email: Amy.Bradbury@collyerbristow.com

الكلمات المفتاحية: السب- القدس العربي- القذف- تهمة التشهير- رئيس تحرير- عبد الباري عطوان