أخبار الأردن

رئيس الوزراء يزور جناح مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير

الطراونة يزور جناح مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير

عين نيوز- بترا/

الطراونة يزور جناح مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطويرزار رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور فايز الطراونة اليوم الثلاثاء جناح مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) المقام ضمن فعاليات معرض قوات العمليات الخاصة (سوفكس2012 ) في قاعدة الملك عبدالله الاول الجوية بمنطقة ماركا.

وجال رئيس الوزراء في جناح المركز، واستمع من مديرعام المركز شادي المجالي، الى شرح حول أحدث ابتكارات المركز من المعدات والاليات الدفاعية المتقدمة.

واشار المجالي إلى أن كادبي يعمل على توفير جزء من احتياجات القوات المسلحة الاردنية من المعدات والاسلحة الدفاعية، كما ان المنتجات والمشاريع الدفاعية التي يصممها ويطورها المركز اخذت تلاقي اقبالا من العديد من الدول.

وعرض مدير عام كادبي امكانيات المركز في المجالات التقنية والتصنيعية واستراتيجيات المركز الرامية إلى تعزيز القدرات الفنية للصناعات الدفاعية، وبناء القدرات في مجال تأهيل الكوادر البشرية وفي مجالات التصميم ونقل التكنولوجيا.

واطلع رئيس الوزراء خلال الجولة على الاجنحة المخصصة لعرض منتجات المركز في مجالات صناعة الطيران والمركبات والاسلحة والذخائر والبرامج.

واشاد رئيس الوزراء بالمستوى المتطور للمركز، واسهاماته في تطوير الصناعات الدفاعية وفي مجالات تصميم وتصنيع المعدات والآليات العسكرية والمدنية.

وخلال جولته في معرض سوفكس اطلع رئيس الوزراء على احد القوارب المعروضة انتجته شركة صناعات القوارب الاردنية.

واستمع الطراونة الى ايجاز من القائمين على الشركة حول عملية بناء القوارب للاستخدامات المدنية والعسكرية بالتعاون مع اشهر المصممين العالميين ووفقا للمواصفات العالمية.

على صعيد متصل التقى رئيس الوزراء وزير الدفاع على هامش معرض سوفكس وزير الدفاع الباكستاني جودري احمد مختار.

واشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء بتاريخ التعاون المشترك بين الاردن وباكستان في المجال العسكري والدفاعي مؤكدا اهمية زيادة فرص التدريب المتبادلة وتطويرها بين الجانبين.

والتقى رئيس الوزراء وزير الدفاع الموريتاني أحمد ولد محمد الراضي حيث جرى استعراض العلاقات الثنائيه والاوضاع الاقليمية.

واكد الطراونه ضرورة تطوير فرص التعاون خاصه العسكري بين البلدين.

واطمأن رئيس الوزراء من وزير الدفاع الموريتاني على الاوضاع الداخليه في الشقيقة موريتانيا ودرجة الاستقرار السياسي والأمني هناك.

واستعرض رئيس الوزراء دور واسهامات الاردن في الاستقرار الاقليمي، مؤكدا ان الاردن يقف دائما مع القضايا العربية ويضع كل امكانياته في تصرف الاشقاء العرب.

وشدد الطراونه على أن علاقات الاردن جيده مع كل دول العالم وقال “ليس لدينا مشكله سياسية مع أي دوله في العالم”.

واكد رئيس الوزراء ضرورة تعزيز التعاون الاقليمي لمواجهة تحدي عدم الاستقرار الذي تشهده المنطقه ونبه الى ان اي حرب او نزاع في المنطقه سيسهم في زيادة حالة عدم الاستقرار وسيكون له انعكاسات سلبية كبيرة على اقتصاديات دول المنطقه في ظل الارتفاع الكبير المنتظر في اسعار النفط.

ومن جهته أبدى وزير الدفاع الموريتاني والوفد المرافق اهتمامهم بالصناعة العسكرية الأردنية خاصة السيارات العسكرية المستخدمة في الصحراء.

واشار وزير الدفاع الموريتاني الى الاجتماع المنتظر عقده قريبا للجنة العسكرية المشتركه بين الاردن وموريتانيا واهمية دورها في تعزيز التعاون العسكري بينهما.

الكلمات المفتاحية: رئيس الوزراء يزور جناح مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير- كادبي- مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير