عربي ودولي

رئيس الوزراء الفلسطيني يعود عن استقالته

عين نيوز – رصد/

قرر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله امس العودة عن استقالته اثر لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفق ما اكد مسؤول فلسطيني كبير لفرانس برس.

غير ان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ايهاب بسيسو قال لوكالة فرانس برس ان اجتماعا ثانيا سيعقد مساء اليوم السبت لمواصلة البحث في موضوع الاستقالة.

وقال بسيسو «ما لدي لغاية الان كناطق باسم الحكومة ان هناك اجتماعا سيعقد مساء اليوم السبت بين رئيس الوزراء والرئيس محمود عباس لاستكمال النقاش حول موضوع الاستقالة».

وكان مسؤول فلسطيني طلب عدم كشف اسمه اعلن في وقت سابق ان «الحمد الله التقى الرئيس محمود عباس لمدة ساعتين في مقر الرئاسة في رام الله وان الحمد الله ابلغ عباس بقراره سحب استقالته».

واوضح المصدر نفسه ان اللقاء بين عباس والحمدالله سبقه اتصال هاتفي الخميس بين الرجلين «ادى الى تهدئة التوتر الذي نجم عن الاستقالة»، لافتا الى ان «عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعه نجح في الوساطة» التي تولاها بين عباس والحمدالله.

واوضح المسؤول الفلسطيني ان «الحمد الله يريد صلاحيات واضحة ومحددة له كرئيس حكومة ولنائبي رئيس الحكومة ووفق القانون لكي لا يحصل تضارب او تداخل في الصلاحيات».

وافاد مراسل فرانس برس ان الحمدالله غادر المقر الرئاسي الفلسطيني في رام الله بموكبه الرسمي علما انه كان غادر مقر الحكومة بعد تقديم استقالته الخميس في سيارته الخاصة.

ا ف ب