أخبار الأردن

ذبحتونا تسأل الوزير حدادين: أين الولاية العامة؟؟!

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود/

قالت لجنة  متابعة الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” إن حديث وزير التنمية السياسية بسام حدادين والتي أشار فيها إلى أحقية الطلبة بالانتساب للأحزاب وبطلان التعهدات التي يوقعها الطلبة بعدم العمل الحزبي، أنه يدلل على غياب الولاية العامة للحكومة.

وشددت اللجنة اجتماعها الدوري يوم أمس السبت على أنه كان الأولى إلغاء هذه التعهدات بدلاً من انتقادها، وكان على الوزير حدادين استصدار قرار من مجلس الوزراء بوقف العمل بها من قبل كافة الجهات الأمنية.

وبينت اللجنة إن هذه التعهدات لا تكتفي بمنع الطلبة من الانتساب للأحزاب، بل تتعداها لتمنعهم من العمل السياسي داخل الجامعات.

وأوضحت إن قيام الوزير حدادين بجولات في الجامعات يحض الطلبة فيها على الانخراط في العمل السياسي، يتناقض وواقع هذه الجامعات التي تمنع أنظمتها العمل السياسي فيها، وكنا نأمل أن يطالب إدارات الجامعات بالسماح للعمل السياسي فيها كي لا يصبح كلامه مجرد فقاعات هوائية.

وأكدت اللجنة أن حملة “ذبحتونا” أول من نبه لخطورة هذه التعهدات وتناقضها مع قانون الأحزاب،  وأشارت في كتاب  تم توجيه لرئيس الوزراء السابق معروف البخيت إلى ضرورة التدخل الحكومي الفوري لوقف هذه الإجراءات التي لا تمت للديمقراطية والإصلاح بأية صلة، وأن يتم إعادة النظر بأنظمة التأديب في الجامعات بحيث يتم الغاء كافة البنود المتعلقة بمنع العمل السياسي داخل الجامعات.

وعلى صعيد آخر، تعكف الحملة على إصدار قراءة في أسس القبول الجامعي وأثرها على مخرجات التعليم في  الجامعات على أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية العام الحالي، حيث ينتظر أن تكشف الحملة بالأرقام مجموعة من الحقائق الخطيرة حول وضع الجامعات الرسمية وما آلت إليه أوضاعهابحسب قولها .

الكلمات المفتاحية: " ذبحتونا- الجامعات الرسمية- الحملة- القبول الجامعي- باسمة الزيود- خاص