أخبار الأردن

ذئاب تهاجم قطعان ماشية بالكرك

عين نيوز- خاص – الكرك /

هاجمت الذئاب امس قطعان ماشية في بلدة حمود في حين جاب بعضها شوارع بلدة السماكية شرقي لواء القصر وفقا لمربي مواشي وسكان في البلدتين .

واشار المزارع ومربي المواشي احمد عليان من بلدة حمود ان الذئاب هاجمت قطيع المواشي الصغير الذي يملكة في البدلة مساء اول من امس وافترست بعضها ، لافتا الى انه عثر صباحا على اثار الافتراس .

في الوقت الذي اكد سكان في بلدة السماكية وهي بلدة ملاصقة لبلدة حمود بلواء القصر ان بعضا من الذئاب شوهدت وهي تجوب شوارع البلدة الواقعة قريبا من المناطق الصحراوية طوال مساء اليومين الماضيين .

واشار سكان ان حالة من الهلع والخوف سادت المنطقة بعد مشاهدة الذئاب بالمنطقة لعدة مرات خلال فترة قصيرة .

من جهته اكد مدير زراعة لواء القصر المهندس مازن الضمور ان المديرية لم تبلغ حتى الان عن اية عمليات اعتداء من قبل الحيوانات المفترسة وخصوصا الذئاب او الضباع على المواشي والسكان في لواء القصر .

ولفت الى ان المديرية ليس لها اية امكانيات في مكافحة الذئاب او الضباع وخصوصا وان الذئاب لا يمكن القضاء عليها من خلال التسميم لانها لا تتناول اللحوم الميتة حيث تقوم بالافتراس ثم تناول اللحوم من الفريسة .

واشار الى ان على مربي المواشي العمل على توخي الحذر وتوفير الوسائل اللازمة لمكافحة الحيوانات المفترسة من خلال قتلها بالعيارات النارية .

وكانت الذئاب قد افترست قبل شهر زهاء 25 رأسا من المواشي في بلدتي بتير والجديدة بعد مهاجمتها لقطعان المواشي في البلدتين والمناطق الخلاء التي تتواجد فيها المواشي .

الكلمات المفتاحية: الحيوانات- الذئاب- بلدة حمودة- قطعان المواشي- لحيوانات المفترسة