أخبار الأردن

د. شواقفة لـ عين نيوز: مساواة موظفي الكليات الجامعية بموظفي مركز الجامعة قريبا

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود/

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفة لـ ( عين نيوز) ، أن الجامعة على قناعة تامة بحق موظفي الكليات الجامعية بمساواتهم بموظفي مركز الجامعة .

حيث قامت ادارة الجامعة ومن خلال مجالس الجامعة المختلفة بالتنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على نظام الرواتب والعلاوات الذي اقر مؤخرا .

وأضاف الشواقفة ان الجامعة قامت من خلال ذلك النظام بتعديل المادة الثامنة من نظام الرواتب والعلاوات لمساواة موظفي المركز مع الكليات ، إلا ان مجلس التعليم العالي اخذ بالبنود المشتركة بين الجامعات ليتم اصدار نظام موحد ثم يتم مناقشة المواد المراد تعديلها لكل جامعة على حده.

وبعد اقرار النظام رفعت جامعة البلقاء الى مجلس التعليم العالي بالموافقة على تعديل المادة الثامنة من نظام الرواتب والعلاوات مجددا ، وقد وافق على ذلك ورفع طلب التعديل إلى مجلس الوزراء  لإستكمال الاجراءات ، وهي في طور اخذ الموافقات التشريعية على هذه المادة.

كما خاطبت الجامعة وزارة التعليم العالي بأن الجامعة تتعهد بدفع الفارق في الرواتب من موازنة الجامعة الخاصة .

ويشار أن الرئيس الشواقفة أجتمع مع ممثلي موظفي كليات الجامعة ، واستمع الى مطالبهم ، وأخبرهم بالخطوات التي قامت بها الجامعة لمساواتهم بموظفي المركز ، وان الجامعة قامت بكل ما يلزم من جهتها ، والمسألة تعد فقط مسألة وقت لإقرار هذا التعديل.

وبالنسبة لموضوع المكافأة التي اتفق عليها رئيس الجامعة مع اللجنة التنسيقية للكليات ، كانت تقتضي ان يتم تعويض الموظفين في الكليات بمكافأة من علاوة الموازي لمساواتهم بموظفي المركز لحين اقرار التعديل على النظام واعتبارا من 1/4/ 2013ان نظام رواتب والعلاوات المقر مؤخرا يشترط اي تعديل على نسبة توزيع مكافأة الموازي ان يتم بموافقة مجلس التعليم العالي، وهو ما يجري عليه العمل حاليا.