عربي ودولي

دول الخليج تأمل في تنحي الرئيس اليمني والمعارضة ترحب

عين نيوز – رصد/

أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني أن دول الخليج التي تجري وساطة لحل الأزمة في اليمن تأمل في

الرئيس اليمني علي عبدالله صالح
الرئيس اليمني علي عبدالله صالح

التوصل إلى اتفاق لتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، فيما رحبت المعارضة اليمنية بهذا التوجه وقالت إن الكرة الآن في ملعب الرئيس اليمني.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، قال الشيخ حمد في تصريحات على هامش مؤتمر في نيويورك حول الاستثمار في قطر إن دول مجلس التعاون الخليجي “تأمل في إبرام اتفاق مع الرئيس اليمني كي يتنحى”.

 

وكانت دول الخليج اطلقت وساطة في اليمن ودعت الحكومة والمعارضة المطالبة برحيل صالح الى محادثات في الرياض لانهاء الازمة التي تعصف بالبلاد، وقد رحبت الحكومة اليمنية بهذه الوساطة فيما اكدت المعارضة انها تريد ان تحصر المفاوضات بمسألة تنحي صالح.

 

وتعليقا على تصريحات الشيخ حمد، قال القيادي في اللقاء المشترك الذي تنضوي تحت لوائه احزاب المعارضة البرلمانية في اليمن إن “أي جهد في هذا الاتجاه مرحب فيه تلقائيا… وهو يخدم الاراة الشعبية”.

 

وأشار الصبري في اتصال مع وكالة فرانس برس إلى أن “مجموعة الأفكار التي طرحها السفراء الخليجيون (الوساطة) في اليمن تشمل تنحي الرئيس وتسليم السلطة لنائبه وتوفير ضمانات له ولعائلته وتشكيل حكومة وحدة وطنية”.

 

واعتبر الصبري أن “الطابة الآن في ملعب صالح وأي تأخير يتحمل هو مسؤولية نتائجه”. الا أن الصبري اعتبر أن “المسألة لا تحتاج للذهاب إلى الرياض” متوقعا أن يتنحى صالح “من تلقاء نفسه”.

الكلمات المفتاحية: الرئيس اليمني علي عبدالله صالح- المعارضة- حل الازمة- رئيس الوزراء