شايفين

دورة تدريبية تتناول إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في كليات الحقوق في الجامعات الأردنية”

 

عين نيوز- خاص /

نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان صباح يوم الأربعاء الموافق 16/11/2011 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دورة تدريبية حول ” إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في كليات الحقوق في الجامعات الأردنية” بمشاركة عدد من أساتذة القانون من الجامعات الأردنية الرسمية والأهلية.

وتهدف الدورة إلى المساهمة في إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في الخطط الدراسية لكليات الحقوق وأقسام القانون في الجامعات. والعمل على تطوير المساقات الموجودة حاليا من خلال تبني مفاهيم حقوق الإنسان في هذه الأقسام.

وخلال هذا اليوم تلقى المشاركون تدريبا حول مفاهيم حقوق الإنسان، و خصوصية اتفاقيات حقوق الإنسان في النظام القانوني الوطني، ومفاهيم حقوق الإنسان والالتزامات بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، المعايير الدولية للمحاكمات العادلة واستقلال القضاء وواقع ممارستها بالأردن، وضمن مجموعات العمل تم تحديد صفات المتعلم لهذه الحقوق ووضع خطة مساق له واختيار أسلوب تعليم لهذه الحقوق.

وقد جاءت هذه الدورة تحقيقا لمخرجات اللقاء ألتشاوري الذي نظمه المركز الوطني للإدارات العليا في الجامعات الرسمية والأهلية لحثهم على تدريس مواد حقوق الإنسان في الجامعات ضمن التخصصات المختلفة.

الكلمات المفتاحية: ادماج- اساتذة- الاردن- الانسان- الجامعات- الحقوق