أخبار الأردن

دودين يوضح خطة الحكومة لفتح القطاعات في الصيف

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين إن الحكومة تسعى للوصول إلى صيف أمن من خلال زيادة اعداد متلقي مطعوم فايروس كورونا إضافة إلى ارتفاع وعي الناس والتزامهم بالاشتراطات الصحية مثل ارتداء الكمامة والتباعد والابتعاد عن التجمعات.

وبين دودين خلال استضافته في جماعة عمان لحوارات المستقبل، أن خطة الحكومة تقوم على رفع اعداد متلقي اللقاح المضاد لكورونا، بحيث يكون مع نهاية شهر ايار المقبل ليدنا نسبة عالية ممن تلقوا المطعوم.

وأكد أن الحكومة تعمل على شراء كميات كبيرة من المطاعيم في محاولة لرفع عدد الاشخاص الذين يتلقوه، مشيرا الى اجراءات تحفيزية لكل من يأخذ المطعوم.

وأوضح أنه مع نهاية شهر نيسان المقبل يكون لدى الأردن 3 ملايين و600 ألف جرعة مطعوم “باذن الله تعالى”.

وكشف دودين عن ترتيبات لاعطاء المطاعيم لقطاعات مختلفة ومنها قطاعات منتجة وقطاع الاعلام، مؤكدا أن القطاع الطبي سيتلقى المطعوم بشكل كامل، كما يتم الاتفاق مع مؤسسات ضخمة كشركة البوتاس للتطعيم الجماعي لكوادرها، مثلما جرى تطعيم جميع العاملين في مطار الملكة علياء الدولي.

وقال إن عدد المسجلين لتلقي المطعوم قارب على الوصول إلى 800 الف مسجل مؤكدا ان الحكومة تسعى الى شراء المزيد من المطاعيم وتعمل بكل جهد للحصول عليها باسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الوباء متفش بشكل كبير إضافة إلى أن السعة السريرية محدودة بالرغم من قيام الحكومة بالتعاون مع القوات المسلحة بزيادة عدد الاسرة بشكل كبير ورفع عدد الكوادر الطبية العاملة وهو ما يتطلب من المواطن المزيد من الحرص والالتزام بالاشتراطات الصحية.

وبين دودين ان الوباء يأتي على شكل موجات لافتا الى اننا في الاردن نمر بالموجة الثانية ونأمل ان نصل الى الذروة هذه الايام في حين ان العالم بدأ يقترب من انتهاء الموجة الثالثة ويمكن ان يكون هناك موجة رابعة.

وشدد على أن الحكومة الاردنية تتعامل مع الحكومات والشركات الرسمية لتجنب عصابات السوق السوداء حتى لايدخل إلى بلدنا أي مطعوم مزور لافتا الى أن القطاع الخاص له الحرية في كيفية شراء المطعوم ولكن يمنع بيعه في الاردن إلا للحكومة الاردنية التي بدورها ستقوم باعطائه للمواطن مجانا.

واشار الى أن هناك خطط حكومية مهمة في كيفية التعامل مع الموضوع الاقتصادي حيث ستطلق الحكومة الاسبوع الجاري حزمة مهمة ستصل الى جيب المواطن مباشرة وتساعد على التعافي اقتصاديا وتخفف عنه.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحكومة- صخر دودين