اقتصاد لتسليم اقرارات الدخل والتسديد

دائرة الضريبة تداوم السبت

يخضع للضريبة دخل الفرد الأعزب الذي يبلغ 750 دينارا فما فوق، وكذلك دخل الأسرة الذي يبلغ 1500 دينار شهريا فما فوق

أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن فتح أبواب مكاتب جميع المديريات والمراكز التابعة لها في جميع أنحاء المملكة يوم السبت المقبل، لغايات تمكين المكلفين ومساعدتهم في تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2020 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونياً قبل انتهاء الفترة القانونية.

ودعت الدائرة في بيان، الأربعاء، المكلفين إلى ضرورة تسليم إقرارات ضريبة الدخل إلكترونيا قبل انتهاء الفترة القانونية تجنبا لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون والتي تشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي، وغرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وأتاحت الدائرة للشركات والمؤسسات التي لم تتمكن حتى الآن من إعداد بياناتها المالية بصورة أصولية تقديم مسودة عن هذه البيانات وتسليمها مع إقرار ضريبة الدخل قبل نهاية الفترة القانونية نهاية نيسان الحالي على أن يتم تسليم البيانات الأصولية قبل نهاية حزيران.

ودعت الدائرة المكلفين الملزمين الى تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2020 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا قبل نهاية الفترة القانونية مع نهاية نيسان الحالي.

ويمكن للمكلفين طلب المساعدة والإرشاد من خلال “الاتصال والتواصل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات “على هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 – 06، أومن خلال خدمة واتساب رقم 0798818810 أو على البريد الالكتروني للدائرة في حال حاجتهم لأي مساعدة يتطلب الحصول عليها http://istd@istd.gov.jo.

الكلمات المفتاحية: اقرارات الدخل- ضريبة الدخل