فن وثقافة

خلافات اهل الفن.. لها أول ما لها آخر!!

عين نيوز – رصد/

 

كوكب الشرق

يتفق الانسان مع البعض ويختلف مع البعض الآخر.. هذا طبيعي وهو سنة الحياة، فالشخصيات والافكار والآراء تتنوع وما يعجب البعض قد لا يعجب البعض الآخر.. كذلك يختلف اسلوب التعامل مع المشاكل والخلافات.. فالبعض يحاول علاجها وحلها بهدوء وعدم تضخيم المشكلة، والبعض الآخر يميل لاشعال اي سوء تفاهم وتحويله لمعركة حامية الوطيس ولا يرضى الا بانتصاره و”دحر” الطرف الآخر الذي اصبح بمثابة عدو.

وما يحدث في حياتنا اليومية من الطبيعي ان نجده ايضا في اوساط الفنانين والمشاهير.. فالخلافات قائمة والمشاكل موجودة ان كانت على الصعيد الفني او المادي او الشخصي.. ولكن الفرق ان خلافات الفنانين تتصدر اخبارها وتفاصيلها وسائل الاعلام التي يبدأ بعضها بتضخيم الخلافات وتبهيرها ورش المزيد من النار عليها لتمتلئ بالاثارة وتشد القراء.

وقام موقع “فرفش” بمحاولة مراجعة ابرز هذه الخلافات التي بدأت منذ سنوات طويلة وشملت حتى الفنانين العمالقة الذين لم تخلو علاقاتهم الطيبة عادة من بعض الغيرة والمشاكل فوصل خلاف ام كلثوم مع ملحن اغانيها الرائع الشيخ زكريا أحمد الى ساحة القضاء حيث اشتكاها بسبب عدم دفع حقوقه المادية.

اما خلافات موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب مع غيره من الملحنين فكانت كثيرة واساسها اتهامات له بهمة السطو على ألحان كبار الموسيقيين العالميين والعرب وحتى الروس. ولا ننسى المنافسة الحامية بين فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ الذي حاول ان يتربع لوحده على عرش الغناء في مصر فحاول الدخول مع فريد الاطرش في معركة شرسة لقتل نجاحه وازاحته بدعوى أنه غير مصري ولا يستحق كل هذا التقدير والتبجيل والاهتمام.

ورأينا الخلافات كذلك في عالم السينما قديما بين فاتن حمامة وماجدة التي كانت تغار من فاتن وتقلدها في كل شيء ثم مريم فخر الدين التي غضبت جدا من اللقب الذي عرفت به فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية وقالت مريم فخر الدين: هي ليست سيدة الشاشة لوحدها فجميعنا سيدات وفاتن ليست اشطر مني في التمثيل وهي ليست صديقتي.

ومن المعروف ان مريم فخر الدين كثيرا ما اطلقت تصريحات نارية حول زملائها الفنانين مثل قولها عن يوسف شاهين: هو أسوأ وأقبح مخرج رأيته في حياتي. وعن رشدي أباظة، قالت مريم: إنه غير ناضج ومثل طفل كبير وكنت اعامله على اساس انه عيّل ولم يعجبني في حياتي لأنه كان نسوانجي وتزوج سامية جمال وصباح وتحية كاريوكا ولا أعرف ما الذي اعجبه فيهم كي يتزوجهم أما أنا فحاول أن يغازلني ويتزوجني ولم أوافق أبداً.

اما في السنوات الاخيرة فرأينا خلافات كثيرة جدا جدا جدا في عالم الطرب حيث ادى التنافس والغيرة الفنية الى مشاكل مزمنة ما بين العديد من اهل الفن مثل وردة وميادة الحناوي، وتم منع ميادة من دخول مصر لفترة طويلة كذلك طال الخلاف الشديد بين لطيفة وفلة الجزائرية واتهام فلة للطيفة بانها كانت السبب في دخولها  السجن.

وشملت الخلافات ايضا اسماء بارزة في عالم الغناء مثل راغب علامة وفضل شاكر وعمرو دياب  وتامر حسني وأصالة ونوال الزغبي ونجوى وفارس كرم ونجوى وملحم بركات الذي تثير صراحته وجرأته “زعل” الكثير من الفنانين عليه ومنهم وديع الصافي.

ولعل اكثر هذه الخلافات ” شهرة” كان الخلاف بين هيفاء وهبي والعديدين بسبب الفيلم الاباحي الذي اتهمت هيفاء وهبي مدير اعمالها السابق كريم ابي ياغي بفبركته بالتعاون مع الاعلامية نضال الاحمدية والفنانة رولا سعد ووصل الخلاف الى ساحة القضاء.. كذلك ثارت مشكلة ثانية بين هيفاء واليسا، عندما سؤلت هيفاء عن الفرق بينهما، فأجابت بأنه لا يمكن المقارنة بين سيارة قديمة وأخرى جديدة. وتعرضت إليسا لهجوم آخر من الفنانة عايدة شلهوب، صاحبة اغنية “لو فيي” التي جددتها إليسا في ألبومها الجديد.

ثم هناك خلاف المطربة أحلام مع الملحن عبدالله القعود، وخلاف آخر بين أحلام والمطربة شمس عندما صرحت أحلام بأنها هي ونوال الوجبة الدسمة في الحفلات، فردت عليها شمس قائلة “لماذا تفخر أحلام بأنها كوليسترول الخليج؟!”.

كذلك ثارت مشاكل بين المغنية أمل حجازي والموزع الموسيقي هادي شرارة الذي اتهمها انها لا تجيد الغناء، فردت عليه بانه تسبب بتشويه الأغنية اللبنانية بموسيقاه.. كذلك دب خلاف شديد وصل لحد الفضائح بين المغنيتين اللبنانتين مادونا ونانا.

اما نجمة ستار اكاديمي شذا حسون فقد اشتعلت الخلافات بينها وبين طوني قهوجي، ثم بينها وبين المذيعة والفنانة أروى اذ قالت شذا ان أسئلة أروى لها خلال المقابلة كانت استفزازية وأحرجتها أمام جمهورها، ووصل الخلاف إلى  المحاكم.

ولا ننسى الخلاف الذي تناولته وسائل الاعلام بالتفصيل بين غادة عادل وهاني سلامة. وخلاف فني آخر شغل الجمهور والاعلام كان بين عبير صبري وعلا غانم، حول من سرقت من الاخرى دورها.

ومن الخلافات الفنية الاخرى قضية وصلت المحاكم بين المنتج والمخرج محمد المطيري والمخرج البحريني محمد القفاص بسبب مسلسل “قصة هوانا”، كذلك خلاف الممثلة مها محمد مع الممثلة إلهام الفضالة، حيث وصفتها مها بأنها “ناكرة جميل” وردت عليها إلهام قائلة “إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما”.

 

الكلمات المفتاحية: ام كلثوم- خلافات- زكريا احمد- شذا حسون- عبد الوهاب- عبدالحليم