أخبار شركات

حملة نظفوا العالم لحماية البيئة البحرية

/عين نيوز-  رابعة العواملة

حملة نظفوا العالم هي حملة بئية عالمية تشجع الأفراد والمجتمعات في كل ركن من أركان العالم على تنظيف وحماية بيئتهم. وفيالأردن فإن الجمعية الملكية لحماية البئية البحرية هي جزء من هذه الحملة البيئية العالمية ذات الأهداف السامية.

ففي العقبة،نظمت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية وبحضور عطوفة محمد الترك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة مندوبا عن صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت علي راعية الحملة لعام 2011 كما حضر ممثلين من شركة البوتاس العربية الراعي الرسمي للحملة للعام الثامن على التوالي بالاضافة الى ممثلين من السفارة الاسترالية وبعض الجهات الرسمية وغير الر سمية، للعام التاسع عشر على التوالي حملة نظفوا العالم لعام 2011 وذلك خلال الفترة من 30/9/2011 إلى 2/10/2011 حيث تخلل هذه الحملة العديد من الفعاليات والأنشطة كان بدايتها عمل ورشات عمل تعريفية تتحدث عن حملة نطفوا العالم وكيفية المحافظة على البيئية البحرية .

ففي يوم الجمعة الموافق 30/9/2011 تم تنفيذ الأمسية العائلية والتي اشتملت على فعاليات ومسابقات بيئية كالتلى ماتش والرسم على الوجوه والهدف منها توعية الجمهور بأهمية البيئة البحرية من أمسية ترفيهية بيئيه خلال يوم ترفيهي بيئي ومشاركة أبناء العقبة ومؤسساتها.

يوم السبت الموافق 1/10/2011 بمشاركة 70 غواص في مدينة العقبة انطلقت حملة تنظيف جوف البحر لجمع النفايات من تحت الماء والعمل على فرزها وإصدار التقرير بأنواع نسبة النفايات التي تم إخراجها.

وفي مساء يوم السبت تم تنفيذ مسيرة الدراجات الهوائية والمشي التي تهدف إلى توعية الجمهور بأهمية التقليل من استخدام وسائل النقل وتشجيع استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة نقل بيئية وذلك بمشاركة أبناء المجتمع المحلي.

وفي صباح يوم الأحد الموافق 2/10/2011 تم تنفيذ حملة تنظيف الشاطئ وبمشاركة اكثر من 1000 مشارك من أبناء ومؤسسات المجتمع المحلي في شاطئ النخيل ساحة الثورة لرفع التوعية البيئية والمحافظة على شواطئ العقبة نظيفة حيث أن للنفايات الموجودة على الشاطئ أثر سلبي كبير على الأحياء البحرية.

وبدعم من فندق الموفنبيك –العقبة تم تكريم كافة داعمي الحملة لعام 2011 من قبل معالي وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشيرمندوبا عن صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت على رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية لحماية البيئة البحرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية: العالم- بحرية- بيئة- تشجيع- حملة- حناية