غير مصنف

حملة جايين: مسيرات الكرامة الجمعة المقبلة لإسقاط مجلس النواب

عين نيوز- خاص/

وجهت الحملة الأردنية للتغيير (جايين) وحركة شباب من أجل التغيير الدعوة لتنظيم مسيرات في عمان والمحافظات يوم الجمعة المقبل، وذلك تحت مسمى “جمعة الكرامة” للمطالبة بإسقاط مجلس النواب.حملة جايين

وقالت في تصريح صحفي أنها تدعو للمشاركة بكل قوة في المسيرات السلمية، وتحت ظل العلم الأردني فقط، ثأراً لكرامة الأردنيين التي تطاول عليها عدد من النواب، وبتواطؤ واضح من رئيس المجلس الذي لم يوقف أحد النواب ولم يمنعه من كيل أقذع الشتائم بحق الشعب الأردني. وأكدت في التصريح الصحفي على أن الحراك الشعبي وطني بامتياز، وعلى أنه يسعى إلى أردن جديد لا مكان فيه للفاسدين والمفسدين، أردن يكون فيه الأردنيون أسياداً على ترابهم، يخدمهم النواب والوزراء وكل المسؤولين ويسعون إلى رضاهم، لا العكس.

وأضافت إن الشعب الأردني الذي صنع نصر الكرامة لا يمكنه إلا أن يكون شعب الكرامة، ولن يسمح لأي كان بأن يتطاول عليه أو أن يشتمه علناً ويترك له ذلك.

وقالت في تصريحها أنها بصفتها تمثل شريحة من الشباب الأردني لا تأتمن مجلس النواب -بمن فيه من أعضاء يطلقون كل تلك الإهانات بحق شعبهم- على المطالب الشعبية ولا تثق فيه لمناقشة أية إصلاحات على الإطلاق، لا في المجالات الدستورية والسياسية ولا في النواحي المعيشية والاقتصادية، ولا ترى فيه إلا بؤرة من بؤر التأزيم والبلطجة التي مارسها عدد من النواب علناً، وفي الشارع. بل إنه يدفع البلاد حثيثاً إلى مرحلة لا يرغب فيها أي مخلص.

وختمت بالقول أن مجلس الـ(111)الساقط شعبياً لا يمثل أحلام وتطلعات وطموحات الشعب الأردني في حياة حرة كرية وإصلاح جذري، وإنه لم يتبق إلا أن يسقط فعلياً بعد أن سقط بين الناس الذين يفترض أن يمثلهم، مشددة على مضيها في المطالبة بالإصلاحات الأخرى التي انطلقت من أجلها خلال الأسابيع الماضية.

الكلمات المفتاحية: الحملة الأردنية للتغيير- حركة الشباب- حملة جايين- حملة جايين: مسيرات الكرامة الجمعة المقبلة لإسقاط مجلس النواب