شباب وجامعات

حملة توعوية لصحة الفم والأسنان في مدارس عجلون

نفذت كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية حملة توعوية اشتملت على زيارات ميدانية لعدد من المدارس الأساسية في محافظة عجلون.

 

وجاءت الحملة التي شارك فيها زهاء الـ (200) طالب وطالبة ضمن رؤية الكلية الساعية إلى نشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع المحلي وترسيخ مفهوم العمل التطوعي في نفوس الطلبة وإكسابهم المهارات العملية التي تمكنهم من إيصال المعلومة لمختلف شرائح المجتمع خارج أسوار كليتهم وجدران العيادة.

 

وتضمن برنامج الحملة التوعوية التي استهدفت مدارس:( عجلون الأساسية، وقلعة عجلون، وخولة بنت الأزور، وعين البستان الأساسية)، بحسب المشرف عليها الدكتور أحمد جعفري، تقديم وجبة دسمة من الإرشادات الصحية لطلبة المدارس حول كيفية العناية بالفم والأسنان ونظافتها والوقاية من الأمراض، وطرق العناية بها والحد من تناول الأطعمة والأشربة المسببة للتسوس وتحفيزهم على زيارة الطبيب بشكل دوري.

 

وتخللت الحملة إجراء فحوصات طبية أولية لطلبة المدارس، وتدريبهم على الطريقة السليمة لتنظيف الأسنان، وتوزيع الفرش والمعاجين المقدمة من شركة (كولجيت).

 

وتطلع الجعفري إلى إعادة هذا البرنامج التوعوي في السنوات القادمة ليشمل مدارس في مختلف محافظات المملكة والعمل على توسعته ليشمل فحوصات دورية لصحة الفم الأسنان في هذه المدارس لتقييم نجاعة البرنامج في تحسين صحة الفم و الأسنان.