اقتصاد

“حماية المستهلك” يبحث آليات تعزيز إجراءات حماية المستهلك

عقد مجلس حماية المستهلك اجتماعا من خلال تقنية الاتصال عن بعد بحضور أعضاء المجلس المشكل استنادا الى أحكام قانون حماية المستهلك رقم (7) لسنة 2017.

وأكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين رئيسة المجلس مها علي خلال الاجتماع أهمية تعزيز آليات حماية المستهلك.

وقالت، إنه سيتم العمل خلال  الفترة المقبلة على زيادة تمكين المديرية حتى تقوم بدورها على أكمل وجه من خلال تعزيز الكوادر الوظيفية المتخصصة وكذلك تكثيف حملات التوعية والتعريف بحقوق المستهلك الواردة في القانون.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل من وزارة الصناعة والتجارة والتموين وممثلين عن وزارة الاقتصاد الرقمي وغرف التجارة ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية للعمل على وضع أسس للتعامل مع قطاع التجارة الإلكترونية لحماية المستهلك لا سيما وأن الكثير من المزودين عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير مسجلين لدى أي جهة رسمية في المملكة.

وقدم القائم بأعمال مدير مديرية حماية المستهلك/ وائل محادين إيجازا عن إنجازات المديرية خلال الفترة الماضية وخطة المديرية للعام 2021o حيث قدم أعضاء المجلس ملاحظاتهم على الخطة.

وبموجب القانون يتشكل مجلس حماية المستهلك برئاسة وزير الصناعة والتجارة وعضوية الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، ورئيس جمعية حماية المستهلك وممثلين عن وزارات البيئة والسياحة وأمانة عمان الكبرى وغرفة تجارة الأردن وغرفة صناعة الأردن ومؤسسات التعليم العالي الرسمية والاتحاد العام للمزارعين وممثلين اثنين عن القطاع الخاص هما رئيس جمعية المستشفيات الخاصة ورئيسة جمعية الجودة.

الكلمات المفتاحية: الاردن- حماية المستهلك- وزارة الصناعة