أخبار الأردن

حماد يلتقي ممثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين

التقى وزير الداخلية سلامة حماد في مكتبه اليوم الثلاثاء ممثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن كريستين ماثيوس.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل اللازمة لمساعدة الاردن على تحمل اعباء موجات اللجوء الموجودة على اراضيه من مختلف الجنسيات وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واكد وزير الداخلية عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط الاردن والمفوضية ودورها في دعم اللاجئين باعتبارها المظلة الاممية المعنية باللاجئين في المملكة.

وقال حماد ان الاردن ومنذ نشأته كان مقصدا لكل راغب بالامن والطمانية ، وشهدت ارضه موجات لجوء متعاقبة تحملها بكل تبعاتها الاقتصادية والاجتماعية والامنية , انطلاقا من مبادئنا وقيمنا العربية الهاشمية التي اكدها الهاشميون دوما من خلال الوقوف مع كل من يطلب المساعدة وينشد الامن والامان.

وتطرق اللقاء الى زيارة المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي خلال الايام المقبلة الى المملكة بمناسبة يوم اللاجئ العالمي وذلك لابراز الدور الريادي والانساني للاردن ملكا وحكومة وشعبا واستضافته لاعداد كبيرة من اللاجئين على اراضيه اضافة الى دعوة المجتمع الدولي لدعم الاردن ومساندته بشكل اكبر واكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تادية رسالته الانسانية وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة.

من جهتها اكدت ماثيوس التزام المفوضية في مساعدة الاردن باستضافة اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها مشيرة الى ان المفوضية تدرك الكلف الكبيرة والمرتفعة التي يتحملها الاردن جراء استضافة اللاجئين على اراضيه على الصعد المالية والاقتصادية والامنية والصحية والتعليمية وغيرها.

الكلمات المفتاحية: الامم المتحدة- اللاجئين- حماد