اقتصاد

حماده: إلغاء حظر الجمعة اسهم في تنشيط الطلب على قطاعي المطاعم والحلويات.

اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده، ان عودة العمل ايام الجمع بعد رفع الحظر الشامل اسهم في تنشيط الطلب على قطاعي المطاعم والحلويات.

واشار حماده في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان مبيعات المطاعم ومحال الحلويات يوم الجمعة الماضية زادت بنسبة 20 بالمئة مقارنة مع مبيعات باقي أيام الأسبوع.

واوضح ان مبيعات المطاعم ومحال الحلويات من خلال خدمات التوصيل المنزلي تحسنت كذلك خلال الايام الماضية من شهر رمضان الفضيل، وترتفع يوميا، واسهمت في زيادة المبيعات وتنشيط اعمال القطاعين.

ولفت  حمادة الى ان مبيعات المطاعم ومحال الحلويات، من خلال خدمة التوصيل المنزلي شكلت ما يقارب 15 بالمئة من اجمالي المبيعات اليومية،

مطالبا بتوسعة مظلة القطاعات المشمولة بهذه الخدمة بما ينعكس على نشاط قطاعات تجارية اخرى بخاصة محال المواد الغذائية والمخابز ومحال تعبئة المياه وبيع الخضار.

واكد حماده ان نشاط القطاعات التجارية والخدمية سلسلة مترابطة ومتكاملة فيما بينها، وان تعطل اي قطاع سيؤثر على باقي القطاعات والاقتصاد الوطني.

واشار الى ان المطاعم ومحال الحلويات ملتزمة بأوامر الدفاع من خلال منع التجمعات وتطبيق الاجراءات الصحية المفروضة من الجهات الرسمية سواء لجهة لبس الكمامة او التباعد.

وتوقع حماده ان ينشط الطلب بشكل واضح على خدمات المطاعم ومحال الحلويات خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان الفضيل.

وبحسب غرفة تجارة الأردن يوجد في المملكة حوالي 18 ألف محل تعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف 100 ألف عامل.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الاقتصاد- رائد حمادة- قطاع المطاعم والحلويات