منوعات

حضانة.. للرجال !!

عين نيوز – رصد/

عندما تطلق كلمة “حضانة” يتوارد في أذهاننا على الفور مكان تجمع الأطفال للهو وقضاء الوقت فيما يمتعهم و يفيدهم ، فمن المتعارف عليه عالميا أن الحضانة مكان يخص الأطفال فقط، لكن الأمر غير المألوف هو إنشاء حضانة للرجال في أحد أكبر محلات الأثاث !، وذلك حتى يتسنى للمرأة قضاء أكبر وقت ممكن في التسوق، وتجنب “حنة” الرجال .

فمؤخرا تمكنت سلسلة متاجر ” إيكيا ” في إحدى ضواحي عاصمة أستراليا “سيدني” من كسب انتباه الجمهور عن طريق إنشاء حضانة خاصة للرجال فقط ، مزودة بوسائل الترفيه المختلفة ، من ألعاب الكمبيوتر والصحف والمجلات ، فضلا عن توفير مأكولات خفيفة لهم طوال فترة تواجدهم في الحضانة .

وفي هذا الصدد بينت مديرة التسويق في إيكيا بأستراليا “جودي ليون” أن تصميم المكان الذي أطلق عليه اسم “مانلاند” جاء خصيصا ليأخذ الرجال راحتهم ريثما تتسوق نساؤهم داخل المتجر.

يشار إلى أن هذه الحضانة لا تعد الأولى من نوعها ، فقد تم إنشاء حضانة للرجال في مدينة سالزبورج بالنمسا لتتمكن النساء من شراء مستلزمات أعياد الميلاد بحرية ، إذ ترافق النساء شركاء حياتهن إلى “الحضانة” وتحصل كل منهن على قطعة معدنية مرقمة، ويمكن للنساء العودة لاصطحاب رجالهن مرة أخرى في نهاية اليوم بتقديم هذه القطعة المعدنية للمشرفين على الحضانة.

 

الكلمات المفتاحية: اطفال- حضانة- رجال- قطعة معدنية مرقمة- وسائل ترفيه