أخبار شركات

“حداد” يقدم مقترحات لخروج قطاع السياحة بأقل الخسائر

قال وزير النقل الأسبق مالك شركة جت للنقليات مالك حداد ان مجلس السياسات عقد اجتماع عن بعد ضم العديد من الفعاليات السياحية لإيجاد اليه وطريقة حول كيفية الخروج بأقل الخسائر في القطاع السياحية والذي تأثر بصورة كبيرة خصوصا وان قطاع السياحة والسفر يضم اكثر من ٥٠٠٠٠ فرصة عمل مباشرة والذي يتفق الجميع على ان اثاره السلبية ستمتد اكثر من عام هذا في حال تم ايجاد مصل او مطعوم لهذا الفيروس .
وقال حداد ان الاجتماع والذي ترأسه رئيس مجلس السياسات الدكتور مصطفى حمارنة ناقش اثار توقف قطاع السياحة على خفض النمو المستهدف الى درجات غير مسبوقة وحول مصير العمالة السياحية في الداخل.
وقال حداد انه تقدم بالعديد من المقترحات لمساعدة هذا القطاع تتمثل في ان يتحمل صندوق التعطل مسؤوليته لمدة لاتقل عن 6 اشهر وان يتم السماح بالقروض الميسرة والتي تتحمل الحكومة فوائدها.
والعمل على الزام اعفاء مكاتب الفعاليات السياحية من الإيجارات وإعادة الكفالات المستوفاة من المكاتب والقطاعات المختلفة واعفاء جميع الرسوم الحكومية المستحقة

وأضاف حداد ان الأوراق التي وردت من مجلس السياسات لم تتطرق الى قطاع النقل السياحي علما بان القطاع مرتبط بشكل وثيق بالعملية السياحية.

الكلمات المفتاحية: السياحة