اقتصاد

حجم التداول في سوق العقارات الأردني خلال الربع الأول من العام الجاري 2.42 مليار دولار

العقار الاردني

عين نيوز- رصد/

بلغ حجم التداول في سوق العقارات الاردني خلال الربع الأول من العام الحالي 2.42 مليار دولار مقارنة بـ1.52 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.العقار الاردني

وذكرت بيانات لدائرة الأراضي والمساحة الاردنية اليوم الأربعاء أن السوق العقارية شهدت في اذار/ مارس الماضي أعلى حجم تداول في تاريخ المملكة مدفوعة بقرب انتهاء مهلة الحوافز التشجيعية التي منحتها الحكومة للقطاع العقاري.

وبلغ حجم التداول خلال شهر آذار الماضي 1.299 مليار دولار بنسبة ارتفاع 114 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي التي بلغ التداول فيها 607 مليون دولار.

وأعلن وزير المالية محمد أبو حمور السبت الماضي عن تمديد العمل بالقرارين المؤقتين الصادرين عام 2009 بمنح اعفاءات للقطاع العقاري حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو 2011 لاستمرار تنشيط قطاع العقارات والأراضي من خلال منح إعفاءات لنقل ملكية الشقق والأراضي وذلك بزيادة مساحة الشقة السكنية المعفاة من الرسوم إلى (150)م2 .

كما تم إلغاء شرط شراء الشقة من شركة إسكان حيث يمكن الحصول على الإعفاء بغض النظر عن البائع سواءً كان مواطناً أو شركة، إضافة لذلك فقد تم أيضاً تخفيض رسوم نقل الملكية بما نسبته (50%).

وأظهرت بيانات دائرة الأراضي والمساحة ارتفاع القيمة السوقية لبيوعات العقارات لغير الأردنيين خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 176.887 مليون دولار.

الكلمات المفتاحية: الاقتصاد الاردني- العقار الاردني- حجم التداول في سوق العقارات الأردني- عين نيوز