أخبار الأردن

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن وتحذيرات مهمة

قالت دائرة الأرصاد الجوية السبت، إن حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبه بالرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق.

وأضافت الدائرة، أن كميات الغيوم ستتناقص تدريجيا مع ساعات الليل وتضعف فرصة الهطول ويميل الجو إلى الاستقرار، وتكون الرياح شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ووفق موقع طقس العرب، تكون درجة الحرارة  العظمى المتوقعة في إربد°15، فيما تكون درجة الحرارة الصغرى°10، أما في عجلون تكون درجة الحرارة العظمى °12 والصغرى °8.

وتكون درجة الحرارة العظمى في جرش °15 والصغرى °9، فيما تكون درجة الحرارة العظمى في المفرق°14 والصغرى °1، وتكون درجة الحرارة العظمى في البلقاء °14 والصغرى المتوقعة °9.

في العاصمة عمان تكون درجة الحرارة العظمى °13 والصغرى°8، أما في الزرقاء تكون درجة الحرارة العظمى°16 والصغرى °8، في مأدبا تكون درجة الحرارة العظمى°15 والصغرى°7، في الكرك تكون درجة الحرارة العظمى°11 والصغرى°6.

الطفيلة تكون درجة الحرارة العظمى°12 والصغرى °7، اما في معان تكون درجة الحرارة العظمى°14 والصغرى °6، وتكون درجة الحرارة العظمى في العقبة°21 ودرجة والصغرى °12.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للمطر، وخطر جريان المياة في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، بالاضافة الى تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

الأحد، تكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

الاثنين، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.