سيارات

جيب شيروكي موديل 2014

عبن نيوز – رصد/

قبل عدة أشهر، تم تسريب صور السيارة “جيب شيروكي” الجديدة، وخلال ذلك الوقت لم يكن هناك أي معلومات تفصيلية حولها، حتى أعلنت الشركة أنها ستعرض نموذج منها في معرض سيارات نيويورك، مؤكدة أن سيارتها الجديدة هي الأفضل في فئتها بسبب قدرتها على توفير الوقود بنسبة 45%.
وتتميز السيارة بتصميم مذهل خاصة من الأمام، حيث تم تغيير الواجهة لتصبح أكثر غموضاً بشبكة من النيكل وشبكة سفلية من نفس المعدن وخطين واسعين في غطاء المحرك، ومصابيح أمامية ذات شكل عجيب و4 مصابيح شبورة.
ومن الداخل اتجهت الشركة إلى استخدام تابلوه بسيط إلى حد بعيد مع وجود العديد من الإمكانيات التي تتلخص في عجلة قيادة متعددة الاستخدامات بها العديد من الأزرار للتحكم في معظم الوظائف، وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس، وتكييف مُعدل، ومقاعد مغطاة بالجلد الطبيعي المُعالج.
وتأتي السيارة بمحرك V6 سعته 3.2 لتر ينتج قوة 271 حصاناً ويقود السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 9 ثواني ويصل بالسيارة إلى سرعة قصوى 220 كلم في الساعة.
وتتيح الشركة لراغبي شراء هذه السيارة الكبيرة الفاخرة الاختيار بين العديد من الألوان الخارجية والداخلية والجنوط الملونة.
وقد حددت الشركة أسعار السيارة في فئاتها السالعة، التي تبدأ من Jeep Cherokee Sport 4×2 وسعرها 23 ألف دولار (86 ألف ريال سعودي)، وتصل إلى فئة Jeep Cherokee Limited 4×4 وسعرها 30 ألف دولار (113 ألف ريال سعودي).