غير مصنف

جومانا مراد: لن أرتدي فساتين سمية الخشاب

عين نيوز – رصد/

 

جومانا مراد

عندما وافقت على المشاركة في فيلم «كف القمر» توقعت جومانا مراد ما سيقال عن خلافات بينها وبين بقية نجمات الفيلم، وهذا ما حدث بالفعل حيث تردد حدوث مشاكل بينها وبين غادة عبد الرازق. واجهناها بما سمعنا فردت بكل صراحة انها ترفض لقب البديلة، وأكدت انها لن ترتدي الفساتين التي كانت سمية الخشاب قد اختارتها لفيلم «شارع الهرم» قبل اعتذارها عنه، كما تحدثت عن مسلسلها الطويل الذي تنافس به نجمات تركيا، وحياتها الخاصة التي تمتنع عن الحديث عنها حتى لو تعرضت للاشاعات.

• وسط حالة التأجيل التي تتعرض لها معظم الاعمال الفنية حاليا، ما مصير فيلمك «شارع الهرم»؟

– عقدنا أخيراً عدة جلسات عمل، واتفقنا على الشكل النهائي للفيلم. وبمجرد الانتهاء من كل التحضيرات واختيار أماكن التصوير سنبدأ التصوير.

• هذا الفيلم كانت مرشحة له سمية الخشاب، ألم تخشي من لقب البديلة؟

– لا اعترف بشيء اسمه فنانة بديلة، فأنا أعتذر عن أدوار كثيرة وتقدمها زميلات اخريات. هذا أمر طبيعي في العمل الفني، ولا أهتم بمثل هذه المسميات. سمية اعتذرت لحدوث خلافات مع صناع العمل، وليس لوجود مشكلة في السيناريو الذي أعجبني جدا.

راقصة غير تقليدية

• تقدمين في الفيلم شخصية راقصة، ما اثار دهشة كثيرين، خاصة انك لا تقدمين ادوارا ساخنة، فما ردك؟

– سأقدم دور راقصة بشكل بعيد عن العري والمشاهد الساخنة، وغيرها من التفاصيل التي يظن البعض أنها لا بد أن تكون ملازمة لدور الراقصة، خاصة ان الدور لراقصة في فرقة فنون شعبية تتحول مع تطور الأحداث الى راقصة في الملاهي الليلية.

• وماذا عن ملابس الشخصية، خاصة انه تردد ان سمية الخشاب كانت قد اختارت فساتين رقص مثيرة للدور؟

– ليست لي علاقة بما كانت سترتديه سمية الخشاب، وان كنت بالطبع سأرتدي فساتين الرقص لكني سأختار ما يناسبني منها.

• وهل ترين نفسك قادرة على اداء الرقص الشرقي؟

– أتدرب حاليا على الرقص حتى أتمكن من تقديم الدور بشكل جيد، وحتى يتفاعل الجمهور مع الفيلم وقضية البطلة التي تعاني من ظلم وقهر. ورغم ان عندي فكرة كبيرة عن الرقص الشرقي مثل أغلب النساء، فإنني قررت التدريب ليخرج دوري بشكل افضل.

• قدمت من قبل دور الفتاة الشعبية، فما الذي حمسك لتكراره في فيلم «كف القمر»؟

– رغم أن الدور بالفعل لفتاة شعبية، وسبق أن قدمت دور فتاة شعبية في فيلمي «كباريه» و«الفرح»، فليس هناك أي تكرار، وهذه المرة الدور مختلف بمعنى الكلمة. فهو لفتاة تعمل بائعة في أحد الأسواق الشعبية ولها ظروفها ومصطلحاتها وطبيعتها الخاصة.

كما ان رؤية المخرج خالد يوسف تختلف بالطبع عن رؤية المخرج سامح عبد العزيز في فيلمي «كباريه» و«الفرح»، وأنا سعيدة جدا بهذا الفيلم ومتأكدة أن دوري سيكون مفاجأة للجمهور لأنه لم يرني بهذه الملامح من قبل.

بطولة جماعية

• هل تعتبرين الفيلم بطولة جماعية لك انت ووفاء عامر وغادة عبد الرازق؟

– على الرغم من أنني قدمت البطولات المطلقة من قبل، فإنني ايضا من أكثر الفنانات اللاتي شاركن في البطولات الجماعية.

وبالنسبة لفيلم «كف القمر» فالسيناريو يستوعب عددا كبيرا من النجوم والنجمات، وعموما انا لا أصنف أدواري هل هي بطولة مطلقة ام جماعية، إنما أبحث عن الدور الجيد في العمل المتكامل. ليس عندي مشكلة أن أظهر وسط مجموعة من الفنانين والفنانات، بالعكس أنا أفضل هذه الأعمال فقد أثبتت نجاحها في الفترة الأخيرة.

خلافات وإشاعات

• تردد وقوع خلافات بينك وبين غادة عبد الرازق، فهل هذا صحيح؟

– توقعت أن يروج البعض أخبارا عن الخلافات والصراعات، خاصة أن الفيلم يضم ثلاث فنانات. لكنها أخبار غير صحيحة فلم تحدث بيني وبين غادة عبد الرازق أي خلافات، فهي صديقة وفنانة رائعة أعرفها على المستوى الشخصي وتعجبني أعمالها.

• رغم ما تقولينه عن وجود ثلاث نجمات، فإن هناك من يؤكد ان دور وفاء عامر هو الرئيسي ما ردك؟

– كل فنانة في الفيلم تقدم دورا مهمًّا وتعتبر بطلة فيه، وفي افلام خالد يوسف تحديدا لا توجد بطلة مطلقة، انما الموضوع نفسه هو البطل الرئيسي.

مطلوب رجال

• بعيدا عن السينما يعرض لك حاليا مسلسل «مطلوب رجال» ما الذي حمسك له؟

– هذا المسلسل تجربة فنية جديدة تماما، بل يعد العمل الأول من نوعه في الدراما العربية، فهو ينتمي إلى نوعية المسلسلات الطويلة التي تصل الى مائة حلقة. وكنت أرى أن هذا المسلسل يحمل تحديا كبيرا، لكنني كنت اشعر انه سينجح والحمد لله ردود الفعل عليه طيبة جدا.

• المسلسل فيه شخصية سورية، فلماذا لم تقدميها وفضلت تقديم الشخصية المصرية؟

– انا كممثلة أقدم كل الأدوار بغض النظر عن جنسياتها، والمخرج هو الذي يقوم بترشيح الشخصيات. كما أن هذا المسلسل يصعب تصنيف جنسيته، فهو مسلسل عربي بمعنى الكلمة حيث يضم سيدات من جنسيات عربية مختلفة منها المصرية والسورية واللبنانية والعراقية والتونسية.

منافسة الدراما التركية

• هل تقديمك مسلسل من مائة حلقة محاولة لمنافسة الدراما التركية؟

– بالفعل المسلسل لا يقل تميزا عن بعض المسلسلات التركية التي حققت نجاحا كبيرا في الوطن العربي أخيرا بل تفوق على بعضها. وهذه المسلسلات ذات الحلقات الطويلة يتقبلها الجمهور الان مادامت تقدم بشكل فني متميز. وانا مقتنعة انه بامكاننا كفنانين عرب ان نقدم مسلسلات تنافس اي مسلسلات اجنبية، خاصة اننا قادرون على التعبير عن مشاعرنا وظروفنا كعرب بشكل أفضل من المسلسلات التركية وغيرها.

أعمال مؤجلة

• ما مصير مسلسل «شباب امرأة»؟

– اضطررت الى تأجيل تصويره الى العام المقبل لأنه من الصعب أن اقدم عملا ضخما ومهمًّا مثله وعندي ارتباطات أخرى، فهذا المسلسل يحتاج إلى تفرغ كامل.

• وماذا عن مسلسل «أهل اسكندرية» ؟

– هذا المسلسل مكتوب بشكل مميز واعجبني جدا لكنني لا اعرف حتى الان هل سيؤجل ايضا الى العام المقبل ام سنصوره هذا العام، وما زلت في انتظار قرار جهة الانتاج.

• لماذا ترفضين دائما الكلام عن حياتك الخاصة؟

– هي بالنسبة لي خط احمر لا احب ان اتحدث عنها لأنها تهمني وحدي، اما الجمهور فله اعمالي فقط.

• لكن امتناعك عن الكلام عن حياتك الخاصة يثير العديد من الاشاعات؟

– نعم اعرف هذا، وتعرضت بالفعل لاشاعات كثيرة عن زواج وطلاق وغيرهما، لكنني في النهاية لا اهتم ومتمسكة بان تظل خصوصياتي ملكا لي وحدي.

نقلا عن”القبس الكويتية”

 

الكلمات المفتاحية: "كف القمر- الحياة الخاصة- الدراما التركية- الراقصة- جومانا مراد- خالد يوسف