أخبار الأردن

جوده ينسق الإتصالات قبل لقاء بين عريقات ومستشار نتنياهو برعاية أردنية!

عين نيوز- رصد

ذكر تقرير إسرائيلي اليوم الأحد إن لقاء محتملا بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمحامي يتسحاق مولخو المستشار والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد في عمان بوساطة ملك الأردن عبد الله الثاني بهدف تحريك العملية السياسية لكن مسؤولين إسرائيليين قالوا إن أهمية اللقاء هي مجرد انعقاده فقط.

وقال موقع “يديعوت أحرونوت” الالكتروني إنه يتوقع عقد اللقاء بين عريقات ومولخو، وهو الأول من نوعه منذ فترة طويلة، في غضون 48 ساعة في عمان وتحت رعاية الأردن والرباعية الدولية.

وأضافت “يديعوت أحرونوت” أن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ينسق الاتصالات من أجل عقد اللقاء وأجرى محادثات مع الجانبين.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن الخطوات لعقد لقاء كهذا بدأت خلال زيارة الملك الأردني إلى رام الله مؤخرا، وأن الأردن طلب التدخل ومحاولة تحريك العملية السياسية بين الفلسطينيين وإسرائيل.

يذكر أن المفاوضات بين الجانبين متوقفة منذ نهاية العام 2008 في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة واستؤنفت في شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي من خلال ثلاثة لقاءات بين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في واشنطن والقدس ولم ينتج عنها شيئا ووصلت إلى طريق مسدود بعدما رفض نتنياهو مطلب الفلسطينيين والأميركيين والمجتمع الدولي بتجميد الاستيطان، بادعاء أنه يجب استئناف المفاوضات بدون شروط مسبقة.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية قولها إنهم لا يعلقون آمالا كبيرة على اللقاء بين عريقات ومولخو “لكن أهميته تنبع من مجرد عقده والمحادثة المباشرة التي ستكون بين مولخو وعريقات”.

الكلمات المفتاحية: اسرائيل- تقرير- عريقات- مستشار- ناصر جودة- نتنياهو