أخبار الأردن

جوده يلتقي اشتون ومبعوث الامم المتحدة لعملية السلام

عين نيوز- بترا/

جوده يلتقي اشتون ومبعوث الامم المتحدة لعملية السلاماستقبل وزير الخارجية ناصر جوده اليوم الخميس الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون وبحث معها التطورات المتعلقة بعملية السلام والعلاقات الثنائية القائمة بين الاردن والاتحاد الاوروبي.

وتم خلال اللقاء الذي شارك في جانب منه مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام روبرت سيري بحث نتائج ومخرجات الاجتماعات التي عقدت في عمان بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي برعاية اردنية في محاولة لكسر الجمود الذي يعتري عملية السلام منذ عام ونصف.

واكدوا اهمية استمرار التشاور والتنسيق في الايام المقبلة مع الاطراف المعنية والرباعية الدولية ولجنة المبادرة العربية للسلام لتقييم مخرجات هذه الاجتماعات بهدف الوصول الى الية للاستمرار بهذه المفاوضات وكيفية التحرك بالمرحلة المقبلة.

واكد وزير الخارجية الاهمية التي يوليها الاردن لدور اللجنة الرباعية الدولية والمواقف والبيانات التي تتبناها وحرص الاردن على التنسيق الوثيق مع اللجنة وتبادل الافكار معها بشكل بناء لضمان تهيئة المناخ الذي يسمح باستئناف المفاوضات المباشرة والجادة والمحددة بسقف زمني والتي تجسد حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وتتم فيه معالجة قضايا الحل النهائي كافة بما يصون بالكامل المصالح الحيوية الاردنية المرتبطة بهذه القضايا.

واعرب وزير الخارجية عن تقديره للدعم الاوروبي للاردن خاصة في ظل ما يحظى به الاردن من وضع متقدم في علاقاته مع الاتحاد.

كما اعرب عن تقديرة لجهود اشتون التي ستاتي الى عمان الشهر المقبل على راس وفد متخصص لعقد اجتماع يبحث الية زيادة الدعم الاوروبي للاردن.

ومن جهتهما عبرت اشتون وسيري عن تقديرهما للجهود الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

الكلمات المفتاحية: جوده يلتقي اشتون ومبعوث الامم المتحدة لعملية السلام- وزير الخارجية ناصر جوده