منوعات

جمال سليمان بلحية بيضاء

عين نيوز – رصد/

حرص الممثل السوري جمال سليمان على التدقيق والاهتمام بكل كبيرة وصغيرة أثناء مراحل عمل الماكياج له في الفيلم الإيراني “يوم الحرية “، حيث كانت له وجهة نظر خاصة مع الماكيير الإيراني “محسن الموسوي” الذي شارك في أهم الأعمال السينمائية الإيرانية، وقد كان سليمان يقوم بعمل لمسات دقيقه بنفسه لكي يبرز بعض الملامح حتى تظهر الشخصية واقعيه تماما.

جلسات عمل الماكياج كانت تستمر لساعات قبل استعداده للوقوف أمام الكاميرا والبدء في التصوير، وقد أبهر ماكياج الفنان جمال سليمان مخرج ومؤلف الفيلم  “أحمد رضا درويش” الذي أشاد بمهارة وإبداع الماكيير تحت إشراف وتوجيهات سليمان لكي تخرج الشخصية بهذا الشكل الدقيق والواقعي.

كما أعرب المخرج الإيراني “أحمد رضا درويش “عن سعادته البالغة بالتعاون مع النجم السوري مؤكدا بأنه أختار الفنان جمال سليمان لتجسيد الشخصية منذ أن جاءت له فكرة الفيلم وقبل أن يقوم بكتابة أحداثه، مشيرا بأن جماهيرية الفنان جمال سليمان بالوطن العربي كانت من أهم أسباب اختياره للمشاركة بالعمل.

هذا ومن المقرر الإعلان عن البرومو الدعائي لفيلم “يوم الحرية” مقتبل شهر يناير المقبل وذلك قبل عرض الفيلم بدور العرض.

يذكر أن فيلم “يوم الحرية” يعتبر من أضخم الأعمال السينمائية الإيرانية إنتاجا، ويتوقع القائمين عليه أن يحدث ضجة كبيره بالعالم العربي والإسلامي، لما يناقشه من قضايا هامة.

فيلم يوم الحرية من تأليف وإخراج الإيراني أحمد رضا درويش وتدور أحداثة في حقبه زمنية هامة تبدأ بموت معاوية بن أبي سفيان إلى أن يستشهد الإمام الحسين، وتسلط فيه الأضواء على قصة عاشوراء وتحديدا فيما يتعلق بقصة الحر ابن يزيد الرياحي.

ومن المقرر الإعلان عن الموعد المحدد لطرح الفيلم بدور العرض الإيرانية والأوربية و العربية بالشرق الأوسط خلال الأيام القليلة القادمة حيث انه من المتوقع عرض الفيلم  بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفارسية مقتبل عام 2012.

هذا ويشرف على عملية إنتاج الفيلم المنتج المرشح لجائزة أوسكار ٢٠١٠  طارق أنوار ويجمع العمل نخبة كبيره من أهم نجوم السينما الإيرانية ونجوم الدراما العربية بالشرق الأوسط.

 

 

 

الكلمات المفتاحية: الامام الحسين- السينما الايرانية- جمال سليمان- فيلم يوم الحرية- معاوية بن ابي سفيان