عربي ودولي

جرح 10 محتجين بصنعاء اثر هجوم لقوات موالية للرئيس صالح

عين نيوز- رصد/

 

جرح عشرة محتجين اثر هجوم نفذته قوات تابعة للرئيس صالح السبت على ساحة التغيير بجامعة صنعاء

وقال مصدر يمني مطلع وشهود عيان ليونايتد برس انترناشونال إن هجوما وقع فجر اليوم السبت على المحتجين من قبل قوات الأمن المركزي التابعة لنجل الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني يحي محمد صالح وفتحت النار عليهم من جهة شارع الزراعة ما أسفر عن إصابة عشرة بجروح احدهم حالته خطرة .

وأكد الشهود ان فتح النار وقع اثر اعتلاء القوات الأمنية اسطح المعهد الصحي وبنك الدم، شرق ساحة التغيير، وأطلقوا النار مباشرة على الحواجز الأمنية للفرقة الاولى مدرع التي أعلنت تأييدها للمحتجين برئاسة الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني اللواء على محسن الأحمر.

وأفاد الشهود بوقوع إطلاق نار من قبل مؤيدي صالح ممن يعرفون بـ(البلاطجة) في شارع الزبيري وسط العاصمة اثر إطلاق النار باتجاه المحتجين في حين لم تسجل أي إصابات.

وكان الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان بركاني قد توعد امس الجمعة باقتحام ساحة التغيير بجامعة صنعاء بما اسماه (زحف مليوني) لمؤيدي الشرعية الدستورية.

وتسبب الهجوم إعادة انتشار اللجان الأمنية بالساحة تحسبا لأي هجوم آخر.

وكانت مدن يمنية عدة شهدت الجمعة مظاهرات حاشدة للمطالبة مجددا بإسقاط نظام الحكم ومحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح فيما شهدت المدن مظاهرات مؤيدة لصالح الموجود حاليا في السعودية.

ويشار إلى أن هجمات سابقة طالت ساحات المحتجين في عدد من المدن اليمنية المطالبين بتنحي صالح وأسرته عن حكم اليمن تسببت في مقتل نحو 300 شخص وجرح واعتقال الآلاف.

الكلمات المفتاحية: الرئيس صالح- اليمن- جرح- صنعاء- قوات الامن- هجوم