أخبار الأردن

جامعة مؤتة توضح حول وقف اعتمادها من قبل الكويت وقطر

علقت جامعة مؤتة على قرار دولتي الكويت وقطر وقف اعتماد عدد من الجامعات الأردنية مؤكدة أنه لتحقيق التوازن في أعداد الطلبة المقبولين بتلك الجامعات.

وقالت دائرة العلاقات العامة بالجامعة عبر صفحتها في فيسبوك إن أعداد الطلبة القطريين في جامعة مؤتة بلغ أكثر من 700 طالب، وكذلك قرابة 300 طالب كويتي.

وأكدت الجامعة أن القرار لا يعني إلغاء الاعتماد لاعتبارات لها علاقة بجودة التعليم أو مستوى الجامعة الأكاديمي وإنما لغايات تنظيمية تخص تلك الدول.

وتاليا ما نشرته الجامعة:

جامعة مؤتة توضح قرار وقف القبولات من قبل دولتي قطر والكويت

تناقلت المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بقيام دولةً الكويت وقطر الشقيقتين إلغاء اعتماد مجموعة من الجامعات وابقاء بعضها, وللتوضيح فان القرار لا يعني إلغاء الاعتماد لاعتبارات لها علاقة بجودة التعليم أو مستوى الجامعة الأكاديمي, وإنما وقف القبول المؤقت لبعض الجامعات، لتحقيق توازن في إعداد الطلبة المقبولين في تلك الجامعات ،حيث بلغت اعدادالطلبة القطريين في جامعة مؤتة اكثر من 700. طالب وكذلك الطلبة الكويتين قرابة 300 طالب ،حيث ان دولة قطر الشقيقة اعادت النظر في توزيع الطلبة بين الجامعات منذ فترة طويله ،والذي ينطوي على وقف القبول المؤقت في جامعات ومنها مؤتة .

لذا نؤكد ان وقف القبول مؤقت والذي تناقلته المواقع الالكترونية مؤقت ولا يقلل من مستوى جامعاتنا والتي تحظى بسمعة أكاديمية وبحثية على المستوى المحلي والعالمية ،وإنما لغايات تنظيمية تخص تلك الدول

الكلمات المفتاحية: جامعات