سيارات

جاجوار تطرح سيارتها F-Type موديل 2021

تعد سيارة جاجوار F-Type من السيارات الرياضية المميزة في الأسواق، الحاصلة على تحديثات جذرية لموديل العام 2021 في الشكل الخارجي والتجهيزات الداخلي.
تتميز F-Type بتصميم جديد رائع يرتقي لمستوى سيارة جاكوار الرياضية، حيث تأتي الواجهة الأمامية بأضواء LED جديدة رفيعة ومصابيح نهارية مجددة وصدام جديد وشبك أعرض، كما أصبحت فتحات التهوية متمركزة في موقع أفضل لتحسين فعالية الأداء، بالإضافة للمسات من الكروم أو باللون الأسود اللامع في الحزمة السوداء، أما الخطوط التصميمية على غطاء المحرك فهي مستلهمة من طرازات جاكوار الكلاسيكية مثل C-Type وD-Type.
تأتي الشعارات الخلفية باللون الأسود اللامع عند طلب الحزمة السوداء، في حين أن طراز F-Type R-Dynamic سيحصل على شفرات أيروديناميكية توجه الهواء إلى جوانب السيارة لتحسين الأداء، وستأتي السيارة مع جنوط ضخمة مقاس 20 بوصة، تحتضنها إطارات بيريلي P Zero أعرض من السابق بمقدار 0.
7 سم.
وأضافت الشركة تحسينات وتحديثات على المقصورة التي تركز على السائق، حيث حصلت على شاشة عدادات رقمية مقاس 12.
3 بوصة بمرئيات فريدة و3 أنماط عرض مختلفة، أما النظام الترفيهي فسيتم التحكم به من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات وتدعم تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto.
ستتوفر F-Type في أسواقنا بعدة خيارات للمحرك، حيث تستمد الفئة الأساسية قوتها من محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة لترين، والذي يولد قوة 296 حصان وعزم دوران 400 نيوتن-متر، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5.
4 ثواني، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 250 كلم/سا.
كما تتوفر محركات اختيارية تشمل محرك V6 سوبرتشارج سعة 3 لترات بقوة 375 حصان و460 نيوتن-متر من عزم الدوران، بالإضافة لمحرك جديد V8 سوبرتشارج سعة 5 لترات بقوة 444 حصان وعزم دوران 580 نيوتن-متر.
يعتمد على نفس محرك الـ V8 سوبرتشارج سعة 5 لترات لكن بقوة أكبر ستصل إلى 567 حصان وعزم دوران 700 نيوتن-متر، مما يعطي السيارة إمكانية الانطلاق من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3.
5 ثواني فقط، مع سرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 300 كلم/سا.
وترتبط جميع المحركات بناقل حركة آلي من 8 سرعات، مع نظام دفع خلفي بصورة قياسية، بينما ستتوفر محركات الـ V6 وV8 مع نظام دفع على جميع العجلات.

الكلمات المفتاحية: سيارات