أخبار الناس

جائزة القيادة العالمية للأمير رعد

سمو الامير رعد بن زيد

عين نيوز- بترا /

 

قررت منظمة الشباب اليافعين للأشخاص ذوي الاعاقة الاميركية (واي أ آي) منح سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى

سمو الامير رعد بن زيد
سمو الامير رعد بن زيد

لشؤون الاشخاص المعوقين جائزة القيادة العالمية تقديرا لجهود سموه خلال العقود الثلاثة الماضية في تبني قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة.

 

وسيتسلم سموه الجائزة الدولية يوم غد الاثنين خلال المؤتمر الدولي السنوي للمنظمة الذي يعقد في مدينة نيويورك لدعم قضايا المعوقين في العالم، ضمن جلسة خصصت لعرض انجازات المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين تقدم المجلس كنموذج للتميز في مجال رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة العقلية.

 

ويأتي منح الجائزة التي حظي بها الاردن هذا العام لدور المجلس في رفع جودة خدمات وبرامج التربية الخاصة على مستوى المملكة وقيامه بوضع معايير الاعتماد العام والخاص لبرامج مؤسسات التربية الخاصة الى جانب بناء نظام رقابي بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والتربية والتعليم والاتحاد العام للجمعيات الخيرية والمباشرة في بناء قدرات المؤسسات العاملة في هذا المجال وفق المعايير العالمية.

 

وقالت الامين العام للمجلس الدكتورة امل نحاس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان منح الجائزة جاء استحقاقا لما يقوم به المجلس بدعم من جلالة الملك عبدالله الثاني وجهود سمو الامير رعد وتنوع خدماته المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة لا سيما الاعاقة العقلية والتأكيد على حقهم في التعليم والتدريب والتأهيل، مشيرة الى ان المجلس يقدم الدعم لنحو 2400 طفل وطفلة في الجمعيات والمراكز بنحو ثلاثة ملايين دينار بنسبة تصل الى نحو 50 بالمئة من موازنة المجلس.

 

واضافت نحاس ان المجلس قام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بتنفيذ مشروع البيوت الجماعية المستقلة لاول مرة على مستوى المنطقة العربية بهدف تعزيز حق الاشخاص ذوي الاعاقة العقلية في العيش ضمن في بيوت عائلية بعيدا عن العيش ضمن المؤسسات الايوائية

الكلمات المفتاحية: الاعاقة- العالمية- القيتدة- المجلس الاعلى- جائزة- رعد بن زيد