تكنولوجيا في نيسان تويتر يتيح خدمة الغرف الصوتية لمستخدمي الايفون

تويتر ينافس كلوب هاوس

أعلنت توتير أن خدمة “الغرف الصوتية” Twitter Spaces ستكون متاحة لجميع المستخدمين خلال شهر أبريل القادم لمستخدمي هواتف آيفون والتي تعمل بنظام أندرويد على حد سواء.

وذكر موقع غادجيت 360 أن هذه الخدمة التي تشبه كثيرا الخدمات التي يقدمها تطبيق “كلوب هاوس”  ستسمح للمستخدمين بالتواصل مع شخص، أو مجموعة من الأشخاص عبر إجراء محادثات مباشرة، وبمجرد انتهاء النقاشات والأحاديث فإن التسجيلات لن تكون متاحة للمستخدمين، ولكن تويتر ستحتفظ بنسخ منها لنحو 30 يوما، للتأكد من عدم وجود انتهاكات لقوانين وسياسات الشركة.

وحاليا يمكن لصاحب الغرفة “المساحة” الصوتية أن يرسل دعوات إلى 10 أشخاص عبر روابط للانضمام إلى غرفته، فيما يمكن لمستخدمي تويتر سواء كانوا متابعين للشخص أم لا الاستماع إلى تلك النقاشات والأحاديث دون المشاركة فيها، علما أن صاحب الغرفة هو فقط من يستطيع انهاء النقاش وإغلاق الغرفة.

إنشاء غرفة صوتية في توتير

ولإنشاء مساحة صوتية يجب على المستخدم فتح تطبيق تويتر ثم الضغط على ملف الصوره الشخصيه في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

– بعد ذلك يضغط المستخدم على أيقونة “space” في يمين الشاشة، وعقبها يصبح بإمكان صاحب المساحة أو الغرفة دعوة الأشخاص الذين يرغبون في الدخول إليها والمشاركة في النقاشات والمباحاثات بعدد أقصاه عشرة أشخاص.

– وسيتوفر للمستخدم إطلاق اسم أو وصف للمساحة الخاصة به.

– يستطيع المستخدم الضغط على النقاط الثلاث في الأسفل للانتقال إلى ضبط الإعدادات لإجراء تغييرات وفقًا لرغباته، إذ بالإمكان اختيار فيما إذا كان يريد رؤية التسميات التوضيحية أم لا.

– سيلاحظ المستخدم أن الميكروفون الخاص به في وضع إيقاف التشغيل عند بدء المناقشة، وعندما يكون جاهزا للتحدث ينقر فوق تفعيل الميكروفون.

– في حال رغبة صاحب “المساحة الصوتية” في إنهاء الجلسة، ينقر على زر leave أو”غادر “في الزاوية اليمنى العليا.

كيفية الانضمام إلى المساحات الصوتية

– افتح تطبيق توتير

-سترى تلقائيًا ما إذا كان شخص ما قد بدأ تشغيل “مساحة صوتية” في الجزء العلوي من مخططك الزمني ، بجانب Fleets فقط.

– اضغط على الملف الشخصي الشخص الذي بدأ المحادثة، لتنضم إلى الغرفة سواء كان كمشارك أو مستمع

– عندما ترغب في التحدث ، يمكنك طلب وصول الميكروفون من المضيف.
بمجرد قبول المضيف لطلبك ، سيتم تشغيل الميكروفون الخاص بك. يمكنك الآن البدء في التحدث.

– سيتحكم “صاحب المساحة” في من يمكنه التحدث، كما سيكون بإمكانه “طرد” من يشاء والإبلاغ عنهم وحظرهم .

/الحرة/

الكلمات المفتاحية: تويتر- كلوب هاوس