عربي ودولي

توكّل كرمان: لن يهزمنا صالح ولا الأسد

عين نيوز – رصد/

توكل كرمان

في ظل ارتياح عارم في الاوساط النسائية والشعبية ولدى شباب الثورة لفوزها بجائزة نوبل للسلام وما يرمز اليه، قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان ان الجائزة فوز للناشطين المطالبين بالديموقراطية في اليمن ولكل ثورات الربيع العربي، وانها رسالة بانتهاء حقبة الدكتاتوريات العربية.

وذكرت كرمان – التي احتجزت لفترة قصيرة خلال الاحتجاجات المناهضة للرئيس علي عبدالله صالح – ان الثورة السلمية للاطاحة به ستستمر وان النشطاء لن يستسلموا الى ان ينالوا كامل حقوقهم في يمن ديموقراطي حديث.

النصر للشباب

وقالت كرمان لقناة الجزيرة من ساحة التغيير – معقل الاحتجاجات في صنعاء – ان هذا النصر هو للشباب أولا وأخيرا، وان اليمنيين النشطاء يحتشدون هنا لينالوا الحرية والكرامة وان ثورة الشباب تطالب بكامل الحقوق.

واستطردت «ان مشروع الحرية والكرامة للشعوب العربية أصبح شيئا يعترف به عالميا.. ونحن سنعمل لانتزاع حريتنا وكرامتنا الكاملة غير منقوصة ولا حرف».

لا صالح ولا الأسد

وتعهّدت باستمرار الحركة السلمية، قائلة: «السلام هو الحل الذي لن نتركه نحو العنف. لن يهزمنا لا عبدالله صالح ولا بشار الاسد ولا غيرهما من الدكتاتوريين في وطننا العربي».

صوت يومي للاحتجاجات

وكانت كرمان من النشطاء البارزين منذ ان بدأوا اعتصامهم في ساحة التغيير في فبراير، وأصبحت صوتا للاحتجاجات الشعبية على شاشات التلفزيون العربية وتقدم لها تقارير عما يحدث في ساحة التغيير الواقعة امام جامعة صنعاء، حيث قتلت قوات السلطة بالرصاص أعداداً كبيرة، بعضهم اطفال.

وقالت كرمان امس «لن نخون دماء الشهداء، لن نخون جراحهم». وذكرت ان كل اليمنيين الذين تعرفهم سعدوا سعادة بالغة بالجائزة.

اليمن دخل التاريخ

من جهته، قال عبدالباري طاهر – وهو من زعماء المحتجين – «اليمن دخل التاريخ بفضل توكل كرمان. انها تستحق الجائزة».

كما ابدى نائب وزير الاعلام اليمني عبده الجندي سعادته بنبأ فوز كرمان، وقال ان «هذا يفخر به كل اليمنيين»، وعساها تكون «خطوة على طريق التعقل».

لكل شباب الثورات العربية

وقالت كرمان من جهتها «نحن على اعتاب مرحلة جديدة، مرحلة الفترة الانتقالية التي سنرى فيها يمنا مدنيا حديثا ديموقراطيا.. هذا هو العهد الذي نعاهد عليه الشباب».

وأضافت «أهدي هذه الهدية للشهداء وللجرحى ولكل شباب الثورات العربية وكل شباب الربيع العربي»

 

 

الكلمات المفتاحية: الحرية- الكرامة- اليمن- توكل كرمان- ثورة الشباب- جائزة نوبل للسلام