اقتصاد

توقيع مذكرة تعاون بين المدن الصناعية ومبادرة مهن ذهب

وقعت، الخميس، مذكرة تعاون بين شركة المدن الصناعية الأردنية وشركة الأوائل للتدريب والتعليم الإلكتروني “مبادرة مهن من ذهب”، ووقع المذكرة مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد ومؤسس “مبادرة مهن من ذهب” محمد غزال.

ويأتي توقيع المذكرة برعاية رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه، ضمن إطار سعي الهيئة إلى تعزيز دور شركات التطوير في دعم المستثمرين وأصحاب المصانع والرياديين ، وتقديم أفضل الخدمات وتلبية احتياجاتهم من المهارات الفنية اللازمة، إضافة إلى حرص الهيئة على تفعيل وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعة للشركات والمشاريع الاستثمارية من خلال تدريب وتشغيل الشباب الأردني ورفع سويته، وتوفير فرص العمل لرفع معدلات النمو وتحقيق التنمية المستدامة.

وتهدف المذكرة إلى ضمان تدريب العناصر البشرية من أبناء المجتمع المحلي المحيط بالمدن الصناعية الأردنية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة وتأهيل مهاراتهم بما ينسجم مع احتياجات المصانع بهدف تشغيلهم، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المطلوبة ، وإنشاء محطات التدريب اللازمة لذلك، بالإضافة إلى تطوير وتشغيل منصة تقنية تضمن التشبيك بين مزودي الخدمات من أصحاب المهارات المتخصصة والمؤهلة وبين المنشآت الصناعية.

يشار إلى أن شركة المدن الصناعية الأردنية تعد المطور الأكبر للمدن الصناعية التنموية في الأردن؛ إذ تعمل على بناء وتطوير وإدارة وتسويق المدن الصناعية التي تتوافر فيها كافة خدمات البنية التحتية الحديثة اللازمة لإقامة المشاريع الصناعية في مختلف القطاعات التي تشمل أراضي صناعية مطورة ومباني صناعية جاهزة. حيث تملك الشركة 10 مدن صناعية في كل من عمّان وإربد والكرك والعقبة والمفرق والسلط ومأدبا والطفيلة.

أما شركة الأوائل للتدريب والتعليم الإلكتروني، فهي شركة غير ربحية مهتمة في القطاع المهني وتسعى إلى تنظيمه من خلال تدريب وتأهيل العاملين في القطاع، إضافة إلى استخدام المنصات والتطبيقات القادرة على رفع مستوى التحكم والجودة، والعاملة على التشبيك بين المصانع ومزودي الخدمات.

الكلمات المفتاحية: الاردن- مبادرة مهن ذهب