أخبار الأردن

توزيع 3000 طرد خيري ضمن حملة افطارك علينا

تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ويوم الجيش أشرف صندوق الزكاة على توزيع طرود الخير ((افطارك علينا)) بالتعاون مع ائتلاف “ابو صوفة والقرمان” لتوزيعها على الفقراء والايتام والمحتاجين التابعين للجان الزكاة في المملكة اليوم.
مدير اللجان السيد هاشم الطيطي قال إن الطرود والبالغ عددها اكثر من 3000 طرد سيتم توزيعها اليوم لعدد من لجان الزكاة في المملكة.
واضاف ان هذا النشاط يأتي استكمالا لأنشطة خيرية اخرى يقوم بها صندوق الزكاة منها ما هو متعلق بتوزيع المشاريع الانتاجية وكفالة الاسر الفقيرة والايتام وطلبة العلم المحتاجين.
وأوضح بان الصندوق على استعداد لبناء جسور الخير مع الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية في العمل الخيري وفاعلي الخير من اجل خدمة الفقراء والمحتاجين.
بدوره اشار رئيس ائتلاف الخير “ابو صوفة والقرمان” الحاج محمد أبو صوفة الى ان المبادرة جاءت للتأكيد على ضرورة استغلال مناسبة عيد الاستقلال من خلال حملة أردن النخوة ومبادرة افطارك علينا وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين (حفظه الله) الذي دعا إلى توجيه الخير والاحسان لمستحقيه وبث القيم النبيلة والحث على فعل الخير من قبل الاغنياء لمساعدة المحتاجين والفقراء.

واضاف ان الائتلاف وبالتعاون مع صندوق الزكاة المظلة الرسمية التي يعمل تحتها قام بإطلاق هذه المبادرة وتوزيع اكثر من 3000 طرد للفقراء والمحتاجين من خلال أكثر من 17 لجنة زكاة بجميع محافظات المملكة.
يذكر ان قيمة الطرد الغذائي الواحد بلغ (20) دينار يحتوي على 8 مواد اساسيه .
حضر التوزيع مندوب عن مدير عام صندوق الزكاة مساعد المدير العام ومدير اللجان في الصندوق.

 

عكاشة هاني

الكلمات المفتاحية: الزكاة- صندوق- طرود خير