أخبار الأردن

تواصل اضراب الموظفين في جامعة مؤتة

عين نيوز- خاص- الكرك /

يتواصل للاسبوع الثاني على التوالي أمس اضراب العاملين في جامعة مؤتة من  موظفين واعضاء هيئة التدريس في الجامعة عن العمل احتجاجا على عدم استجابة الجهات الرسمية في الحكومة ووزارة التعليم العالي بمطالب العاملين بالجامعة في اقرار سلم الرواتب الجديد للجامعة   .

وتجمع  عشرات الموظفين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة امام مبنى رئاسة الجامعة   استجابة  للاضراب المفتوح عن العمل لحين استجابة الجهات الرسمية لمطالب العاملين بالجامعة .

واشار رئيس لجنة ادارة الاضراب  في جامعة مؤتة الدكتور حكمت القطاونه  ان العاملين بالجامعة مصرين على استمرار الاضراب عن العمل احتجاجا على سياسة المماطلة التي تقوم بها الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي وخصوصا من قبل الوزير نفسة . مبينا ان الهدف ليس الاضراب بل المطالبة بالحقوق المشروعة للعاملين الذين لم يحصلوا على زيادات في رواتبهم منذ عدة سنوات رغما من ارتفاع تكاليف المعيشة .

وكانت فعاليات شعبية ووجهاء من محافظة الكرك قد اطلقت وساطات شعبية لوقف اضراب العاملين بالجامعة من خلال التوصل الى حلول وسط  مع الجهات الرسمية الا ان هذه الوساطات باءت بالفشل بحسب احد الوجهاء الذي اكد ان الجامعة تعاني من مشاكل مالية كبيرة لا تستطيع الحكومة حاليا توفير حلول لها .

الكلمات المفتاحية: اضراب- الاردن- العاملين- جامعة- مؤتة- موظفين