منوعات

توأمان ملتصقان بالكامل ما عدا الرأس والعنق

عين نيوز – رصد/

في الاسكندرية استقبل مستشفى الشاطبي (220 كيلو مترا شمال غربي العاصمة المصرية) حالة طبية نادرة لتوأمين ملتصقين بالكامل من منطقة الصدر والبطن وضعتهما أم مصرية – قبل أيام – ويخضعان حاليا لفحوصات وتحاليل شاملة قبل اتخاذ قرار إجراء جراحة للفصل.

أستاذ جراحة الأطفال في كلية الطب – جامعة الإسكندرية الدكتور صابر وهيب قال في تصريحات للراي: “الحالة من أندر أنواع التوائم الملتصقة، وتعتبر الحالة العاشرة من هذا النوع على مستوى العالم بعد مراجعة الأبحاث الطبية المنشورة في هذا المجال”.

وأوضح: “للتوأمين الملتصقين رأسان وعنقان منفصلان، والالتصاق بالكامل في منطقة الصدر والبطن والحوض وحبل سري واحد وأعضاء تناسلية ذكرية واحدة وفتحتا إخراج، وتوجد ساقان طبيعيتان وساق أخرى ضامرة، ولهما ذراعان طبيعيتان وذراع ثالثة ضامرة.

وتم فحص الحالة، وتم عمل بعض التحاليل وتم طلب الأشعة الضرورية للوقوف على الأعضاء المشتركة للتوأمين في الصدر والبطن والحوض مثل الرئتين والقلب والجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس والجهاز البولي والقولون وغيرها”.

وأضاف: “الحديث عن عملية الفصل حاليا غير وارد، حيث من المخطط بدء تغذية التوأمين بشكل طبيعي في الأيام المقبلة حتى يتم اكتمال التحاليل والأشعة المطلوبة”.